كمال يقترح عدادات رقمية مرورية

نشر في 10-08-2014 | 00:01
آخر تحديث 10-08-2014 | 00:01
No Image Caption
تـقـــدم عضـو المجلـس الـبـلـدي د. حسن كمال باقتراح بوضع عداد رقمي إلكتروني لإشارات المرور، قائلا في اقتراحه "كما تعلمون أن الكويت ملزمة مع دول الخليج العربي والدول العربية ودول العالم بتطبيق أنظمة مرور موحدة، وقد ازدادت حوادث المرور أمام التقاطعات، خصوصا تلك التي فيها إشارات ضوئية، بسبب سوء تقدير السائقين للاشارة الضوئية سواء كانت حمراء أو خضراء اللون، الأمر الذي تسبب في الكثير من الحوادث والتصادمات والمخالفات".

وأضاف "لفت نظري عند زيارتي لبعض البلدان كالمملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية وغير بأنهما يستخدمان، بالإضافة إلى إشارة المرور ذات الألوان، عدادا رقميا الكترونيا تنازليا أو تصاعديا يوضح للسائقين الثواني الباقية لتحول الإشارة إلى اللون الأحمر أو الأخضر، أو وضع خطوط أرضية قبل الإشارة ذات الوان وبروز، لتهدئة السرعة في المكان والوقت المناسبين".

وطالب كمال برفع توصية الى وزارة الداخلية ممثلة بالإدارة العامة للمرور بالتنسيق مع بلدية الكويت ووزارة الأشغال العامة ووزارة المواصلات، لوضع عداد رقمي الكتروني لإشارات المرور، وكذلك وضع علامات ارضية ملونة عند كل إشارة ضوئية لتنبيه قائدي المركبات منعاً للحوادث والاضرار والإصابات، أسوة ببعض دول مجلس التعاون أو الدول العربية ودول أخرى.

back to top