«اتحاد بريطانيا» لـ الجريدة•: نطالب بصرف المكافأة الإكلينيكية للمبتعثين

نشر في 07-02-2014 | 00:01
آخر تحديث 07-02-2014 | 00:01
«طلبة أستراليا» لـ الجريدة•: نتابع تعيين خبير قانوني في المكتب الثقافي
أكد رئيس الهيئة الإدارية للاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع المملكة المتحدة وايرلندا عبدالعزيز العيادة أن الاتحاد وجه كتابا إلى وزارة التعليم العالي برقم 12-0016 في تاريخ 19 يناير 2012، للمطالبة بصرف المكافأة الإكلينيكية، التي يتسلمها طلبة التخصصات الطبية بالكويت أثناء دراستهم الإكلينيكية، التي يمارسون فيها الدراسة العملية، لما تتطلبه الدراسة من شراء للمعدات الطبية وأدوات مختلفة.

وقال العيادة لـ"الجريدة" إنه "لا يخفى على أحد الغلاء المعيشي في المملكة المتحدة وايرلندا، وعدد من دول الابتعاث، فضلا عن الغلاء الباهظ في أسعار المعدات الطبية والأدوات التي يستخدمها طلبة التخصصات الطبية أثناء مزاولتهم العمل في سنوات الدراسة الإكلينيكية".

من جهة أخرى، ذكر رئيس الاتحاد الوطني لطلبة الكويت – فرع استراليا محمد النشمي لـ"الجريدة" ان "الاتحاد يتابع تعيين خبير قانوني في المكتب الثقافي، خصوصا ان القوانين في استراليا، المتعلقة بالدراسة والتأشيرات صارمة جدا". وتابع النشمي: "اننا لا نستطيع الاعتماد على المرشدين الاكاديميين في المكتب الثقافي، فبعضهم تسبب في طرد طلبة من استراليا، ومنعهم من دخول البلد وتعطيل مستقبلهم"، موضحا أن وكيل وزارة التعليم العالي د. راشد النويهض اكد ان هذا الموضوع سيحل، وعلى المكتب الثقافي تقديم طلب تعيين.

back to top