تستهل الجولة الـ17 لبطولة دوري فيفا لكل القدم منافساتها اليوم بمباراتي العربي مع الشباب، في الساعة 3:45 عصرا على استاد صباح السالم بالنادي العربي، والنصر مع كاظمة الساعة 7:30 مساء، على استاد علي صباح السالم بنادي النصر.

Ad

يذكر ان لجنة المسابقات أجلت مواجهتي الكويت والقادسية والجهراء واليرموك من الجولة ذاتها، لتقاما 5 مارس المقبل، بسبب انشغال الأبيض والأصفر بمباراتيهما مع لخويا والجيش القطريين.

العربي والشباب

وتبدو المواجهة الأولى بين العربي والشباب غير متكافئة، وفقا لترتيب الفريقين، حيث يحتل الأخضر المركز الرابع برصيد 29 نقطة، بعد ان رجحت الأهداف كفته على كاظمة، بينما يأتي الشباب في المركز الـ13 برصيد 9 نقاط، ورغم ذلك فإن المواجهة قد تبدو خارج نطاق التوقعات، خصوصا في ظل حالة انعدام الوزن التي يمر بها العربي، بعد أن ضرب الإحباط باللاعبين والجهاز الفني نتيجة الأخطاء التحكيمية التي شهدها لقاء نهائي كأس سمو ولي العهد أمام القادسية، ثم العقوبات القاسية من قبل لجنة الانضباط التي تعرض لها إداريو ولاعبو الفريق حسين الموسوي وسليمان عبدالغفور، إذ تم إيقاف الأول 8 مباريات، والثاني 4.

والغريب في الأمر أنه وفقا لقرار "الانضباط" فإن مقاعد البدلاء ستشهد غياب رئيس النادي جمال الكاظمي، ومساعد مدير الكرة خليل البلام، ومدير الفريق عبدالعزيز المطوع، ولن يحضر من الجهاز الإداري إلا فرج نفاع، علما أن الكاظمي أكد أنه سيحضر مع الفريق سواء على مقاعد البدلاء او في المقصورة الرئيسية ضاربا بالقرار عرض الحائط.

ومن المؤكد أن فريق الشباب يسعى لاستغلال ظروف الأخضر من خلال تحسين ترتيبه في جدول البطولة، وهو ترتيب غير لائق به، خصوصا أنه كان يحقق العديد من المفاجآت أمام الكبار في المواسم الماضية.

النصر وكاظمة

أما المباراة الثانية بين النصر وكاظمة فمن المتوقع أن تحفل بالمتعة والإثارة والندية، لاسيما أن كلا منهما يبحث عن تحقيق الفوز من أجل الظفر بنقاط المباراة الثلاث، وما يدعم موقف الفريقين في تحقيق طموحاتهما هو اكتمال صفوف العنابي مع وجود شبهات تحوم حول مشاركة أحمد الرشيدي بداعي الإصابة، بينما استعاد البرتقالي لاعبيه سلطان صلبوخ وعبدالرحمن البناي بعد تعافيهما من الإصابة.

من جهته، يسعى النصر، الذي يحتل المركز السابع برصيد 23 نقطة، بقوة إلى الدخول في المربع الذهبي، على غرار إنهاء الموسم الماضي محتلا المركز الرابع، وقد تبدو حظوظ النصر في تحقيق هدفه صعبة، لكنها غير مستحيلة.

في المقابل، وصل كاظمة، الذي يحتل المركز الخامس برصيد 29 نقطة بفارق الأهداف عن العربي "الرابع"، إلى مستوى يؤهله عن جدارة واستحقاق شديدين للعودة مجددا كواحد من الأندية العريقة في كرة القدم، ويبدو أن طموح مدربه البرازيلي "الرائع" داسيلفا قد تخطت حدود المربع الذهبي.