يتوجه وفد المنتخب الوطني الرديف لكرة القدم في الثالثة عصر اليوم إلى قطر، للمشاركة في بطولة غرب آسيا لكرة القدم.

Ad

يغادر وفد المنتخب الوطني الرديف لكرة القدم تحت 22 سنة البلاد في الثالثة عصر اليوم إلى الدوحة، للمشاركة في بطولة كأس غرب آسيا، التي انطلقت في قطر مساء أمس الأول، وتستمر حتى 7 يناير المقبل، ويلعب الازرق في المجموعة الثالثة بجوار منتخبي الأردن ولبنان، علما أن منافسات المجموعة انطلقت أمس بلقاء الأردن ولبنان.

ويتشكل وفد المنتخب من عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة رئيس لجنة المسابقات مانع العجمي (رئيسا)، وأحمد النجار (مديرا)، ومبارك العجمي (إداريا)، والزميل خالد العدواني (منسقاً إعلامياً)، ود. عبدالمجيد البناي (اختصاصي إصابات ملاعب)، والبرازيلي فييرا (مدربا)، والبرازيلي ماركوس (مدربا مساعدا)، وأحمد دشتي (مدربا لحراس المرمى)، والصربي أليكس (مدربا للياقة البدنية).

إضافة إلى 21 لاعبا هم يوسف الرشيدي وسعد الوليد وفيصل زايد وعمر الحبيتر وأحمد عتيق وعبدالعزيز غالي وفهد الهاجري وجاسم كرم وسليمان عبدالغفور وأحمد الظفيري وخالد إبراهيم وسعود الأنصاري وسلطان العنزي وعادل مطر وعبدالرحمن العنزي وفهد المجمد وحمد الحربي وشريدة الشريدة وزبن العنزي وعبدالله الفرج وفيصل عجب.

ويتخلف عن الوفد اللاعبون عبدالرحمن الحسينان ومحمد الفارسي وسامي الصانع وسعود الجناعي، بسبب أداء أحد اختبارات نصف العام الدراسية السبت، على أن يلتحقوا بالوفد بعد الانتهاء من الاختبارات مباشرة.

وكان المنتخب الوطني قد اختتم تدريباته في الخامسة مساء أمس على استاد جابر الدولي، ولم يستمر التدريب طويلا، حيث حرص الجهاز الفني على متابعة مباراة الأردن ولبنان مساء أمس.

النجار: المدرب يعول على روح اللاعبين

أكد مدير المنتخب أحمد النجار أن الأزرق مر بظروف صعبة جدا خلال فترة الإعداد، تمثلت بعدم اكتمال الصفوف إلا في عدد قليل جدا من التدريبات بسبب ظروف متباينة، ومع ذلك فهناك رغبة لدى الجميع في الظفر بلقب بطولة كأس آسيا أو على الأقل المنافسة على اللقب حتى الرمق الأخير.

وأشار النجار إلى أن أغلب لاعبي الأزرق شارك في دوري "الدمج"، وهم بذلك يمتلكون الخبرة التي تجعلهم قادرين على مواجهة منتخبي الأردن ولبنان عكس ما يتخيل البعض.

دشتي: لا خوف على حراسة المرمى

من جهته، ذكر مدرب الحراس أحمد دشتي أن الحارس سليمان عبدالغفور لم يدخل التدريبات الجماعية للفريق بعد تعافيه من الإصابة، موضحا أنه لا خوف على حراسة الفريق سواء تمكن عبدالغفور من المشاركة أم لا، فالحسينان والجناعي يمتلكان الخبرة التي تؤهلهما للمشاركة في التشكيل الأساسي.

وحول تخلف الحسينان والقناعي عن الوفد قال دشتي: "الحارسان سوف يتدربان مع الفريق مساء السبت في التدريب الأساسي، وتخلفهما عن الوفد لا يشغل تفكيرنا، كما أن غياب عبدالغفور لم يحسم بعد".

فوز قطر على فلسطين وتعادل عمان والبحرين

منحت المنتخبات المشاركة في بطولة غرب آسيا لكرة القدم، راحة من المباريات اليوم، على أن تستأنف المنافسات غدا بالجولة الثانية للبطولة. وكان المنتخب المضيف "القطري" حقق فوزا بشق النفس على نظيره الفلسطيني 1-صفر في المباراة الافتتاحية سجله مؤيد فضلي في الدقيقة 89.

وتصدر المتتخب القطري المجموعة الاولى برصيد 3 نقاط وخطا خطوة كبيرة نحو بلوغ الدور نصف النهائي، فيما صعبت مهمة المنتخب الفلسطيني الذي تنتظره مهمة صعبة اخرى امام السعودية غدا السبت في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الاولى.

وفي المجموعة الثانية، تعادلت عمان مع البحرين بدون اهداف، وحصل كل منتخب على نقطة.