المنتخب الأولمبي يلعب 4 تجريبيات في تركيا

نشر في 24-06-2014 | 00:01
آخر تحديث 24-06-2014 | 00:01
No Image Caption
29 لاعباً في القائمة... وإعلانها خلال ساعات

4 مباريات تجريبية سيخوضها المنتخب الأولمبي في المعسكر التركي، استعدادا للبطولة الخليجية، ومن المقرر أن تعتمد اللجنة الأولمبية القائمة التي تقدم بها الجهاز الفني، والتي تضم 29 لاعبا خلال ساعات.
اتفق مسؤولو اللجنة الفنية في اتحاد كرة القدم على اللعب في معسكر تركيا أربع مباريات تجريبية، تم الاتفاق على ثلاث منها مع البحرين والمنتخب الأولمبي التركي وأحد الأندية التركية، على ان يفاضل الجهاز الفني هناك بين المنتخبين البحريني والتركي للعب مع أحدهما اللقاء الرابع.

ووقع اختيار اللجنة على تركيا لاستضافة معسكر المنتخب الأولمبي، الذي يبدأ في 5 أغسطس المقبل، ويستمر حتى موعد المغادرة إلى الدوحة، حيث يشارك الفريق هناك في البطولة الخليجية للمنتخبات الأولمبية من 30 أغسطس إلى 11 سبتمبر المقبلين، ويلعب خلالها في المجموعة الأولى مع الإمارات وقطر.

29 لاعباً في القائمة

إلى ذلك، تقدم الجهاز الفني مساء أمس الأول بقائمة تضم 29 لاعبا إلى اللجنة الفنية، من أجل اعتمادها وإعلانها خلال الساعات القليلة المقبلة، علما أن القائمة التي ستغادر إلى المعسكر التركي ستقتصر على 27 لاعبا، حيث سيتم استبعاد لاعبين قبيل المغادرة إلى اسطنبول بيومين على الأكثر.

ويرجع اختيار الجهاز الفني 29 لاعبا تحسبا لأي ظروف، خصوصاً أن هناك عددا من اللاعبين قد يعتذرون عن عدم المغادرة إلى المعسكر لأسباب متفاوتة، كما أن هناك عددا آخر معرضا للإصابة.

وسيقوم الجهاز الفني بتصفية القائمة مجددا بعد الانتهاء من المعسكر التركي مباشرة، من 27 إلى 22 لاعبا، سيتم قيدهم في قائمة البطولة، تحسبا أيضا للظروف.

تحذير شديد اللهجة

وعلمت "الجريدة" أن أعضاء الجهازين الفني والإداري وجهوا تحذيرا شديد اللهجة إلى جميع اللاعبين، مفاده استبعاد أي لاعب قبل المغادرة إلى تركيا في حال عدم التزامه التام بتعليمات الجهازين الفني والإداري، على أن تكون الأولوية في ضم لاعبين إلى المعسكر للذين سيتم استبعادهم من القائمة النهائية، أو من الذين سيبرزون مع أنديتهم في الفترة المقبلة.

التركيز على النواحي الفنية

من جانب آخر، يواصل اللاعبون تدريباتهم اليومية في السادسة مساء على استاد جابر الدولي، وكان لموقف الجهاز الفني في عدم إعلان القائمة أمام اللاعبين أكبر الأثر في إلهاب حماسهم في تدريب أمس وأمس الأول على أمل انضمامهم للقائمة.

ويركز الجهاز الفني ابتداء من تدريب اليوم، الذي قد يشهد مشاركة اللاعبين الذين وقع عليهم الاختيار في القائمة فقط، على النواحي الفنية، جنبا إلى جنبا مع التدريبات البدنية، خصوصا أن اللاعبين وصلوا إلى مستوى بدني مقبول حتى تدريب أمس.

back to top