عسكري في «الداخلية» يتزعم عصابة ارتكبت أكثر من 45 قضية سرقة

نشر في 04-02-2014 | 00:01
آخر تحديث 04-02-2014 | 00:01
• عثر بحوزتها على 12 مركبة وحيوانات نادرة
• العوضي شكل فرقة خاصة لمكافحة السرقات بإشراف الطباخ
تمكن رجال المباحث الجنائية من ضبط عصابة تخصصت في سرقة السيارات والحيوانات النادرة من الجواخير والمنازل، وتتكون من 4 مواطنين و4 من "البدون".

وضع رجال المباحث الجنائية، بتعليمات من وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن الجنائي اللواء عبدالحميد العوضي، ومدير عام الادارة العامة للمباحث الجنائية العميد محمود الطباخ، حدا لسرقات عصابة يتزعمها عسكري في الوزارة امتهنت عملية سرقة المركبات من المواقف الخارجية لميناء الشويخ، ومن امام وكالات السيارات.

وتخصص أفراد العصابة، البالغ عددهم 8 اشخاص، 4 مواطنين و4 من "البدون"، في سرقة الحيوانات النادرة من الجواخير والمنازل، واعترفوا بارتكاب اكثر من 45 قضية سرقة، وعثر بحوزتهم على 12 مركبة مسروقة وعدد كبير من الحيوانات النادرة والدراجات النارية.

معلومات سرية

وفي التفاصيل، التي رواها مصدر امني لـ"الجريدة"، ان اللواء العوضي كلف العميد الطباخ بتشكيل فرقة خاصة لمكافحة السرقات، تضم ضباطا وافرادا من ادارة المباحث الجنائية، وتقع تحت اشراف العميد الطباخ مباشرة، لافتا الى ان هذا القرار اتخذ بعد الارتفاع الكبير في بلاغات جرائم السرقات وابرزها سرقة المركبات.

واوضح المصدر ان ضباط وافراد الفرقة شرعوا في جمع المعلومات والتحريات التي ترد اليهم من جميع مخافر البلاج، وهي الجهة المسؤولة عن تسجيل قضايا السرقات، ثم شرعوا في تحليل تلك المعلومات.

وزاد ان التعليمات دلت على ان الجناة يرتكبون نوعا جديدا من السرقات وبأسلوب مبتكر، بأن يكون لصان في مركبة واحدة ويتعمدان الاصطدام بأي مركبة في الطريق العام، وعندما يترجل قائدها لتفقد أضرار مركبته يقف احد اللصوص بجوار مركبته ويهرب بها، مشيرا الى ان رجال المباحث لاحظوا ان هناك اكثر من 15 قضية سرقة تمت بهذه الطريقة.

وتابع ان رجال المباحث في فرقة السرقات كثفوا تحرياتهم حتى توصلوا إلى معلومة تفيد بأن مواطنا يعمل عسكريا في وزارة الداخلية يستخدم مركبة مسروقة من مواقف ميناء الشويخ، مشيرا الى ان المعلومات كشفت ان العسكري يملك مخيما في منطقة كبد يتجمع به اشخاص مشبوهون.

اعترافات مثيرة

واستطرد المصدر ان رجال المباحث داهموا المخيم، والقوا القبض على العسكري، واحالوه الى مكتب التحقيق، وضيقوا الخناق عليه لينهار ويعترف بأنه يتزعم عصابة متخصصة في السرقات، وابلغ المباحث بأسماء جميع افراد العصابة الذين القي القبض عليهم جميعا.

وذكر ان رجال المباحث تمكنوا من الحصول على اعترافات تفصيلية من افراد العصابة عن مكان اخفاء 12 مركبة مسروقة، وموقع تخزين المسروقات في احد الجواخير بمنطقة كبد، حيث عثر رجال المباحث على كنز من المسروقات يحتوي على حيوانات نادرة وغالية الثمن ودراجات نارية ولوحات مركبات وقطع غيار.

وأشار الى ان افراد العصابة اعترفوا ايضا بأنهم كانوا ينفذون جرائم السرقة من الجواخير باستخدام مقص خاص بقطع الحديد، عثر عليه بحوزتهم، موضحا ان رجال المباحث استدعوا بعض المواطنين الذين سجلوا قضايا سرقة حيوانات نادرة من جواخيرهم ومنازلهم، وتعرفوا على الحيوانات الخاصة بهم.

وافاد بأن التحقيقات مازالت جارية مع افراد العصابة، ومن المتوقع ان تصل عدد القضايا التي ارتكبوها الى اكثر من 45 قضية سرقة، مشيرا الى ان هناك مواطنين مجني عليهم لم يسجلوا قضايا.

back to top