مبادرات صلح وحروب مستعرة... إطلالات النجوم في رمضان

نشر في 20-07-2014 | 00:01
آخر تحديث 20-07-2014 | 00:01
تنوّعت إطلالات النجوم على شاشة رمضان بين المبادرة إلى مصالحة من هم على خلاف معهم، وصب الزيت على النار وتأجيج الخلافات والحروب، هكذا بين النقيض والنقيض تتالت تصريحات النجوم وأظهرت ما كان مخبأ في أعماقهم من ميل إلى المصالحة أو حقد أو كراهية.
كانت مبادرة الصلح الأبرز بين النجوم تلك التي أطلقتها نادين الراسي، إذ قالت في إطلالة تلفزيونية أخيرة لها ألا عداء بينها وبين سيرين عبد النور، وجلّ ما في الأمر أن ثمة منافسة شريفة، وأن المشكلة بدأت بين المعجبين، مؤكدة أنها لم تكن تريد التكلم في هذا الموضوع ولم تهدد سيرين كما أشيع.

 أضافت: «ربما لا صداقة بيننا لكن لا عداوة أيضاً»، معترفة بأن سيرين أهم منها في مصر.

لو كانت شخصاً آخر يشارك في لجنة تحكيم ومخوّل إعطاء جائزة إما لنادين الراسي أو لسيرين عبد النور، إلى من تمنحها، أجابت نادين رداً على السؤال: «طبعا لسيرين لأنها بدأت قبلي ولديها أرشيف أكبر من أرشيفي».

وخلال الحلقة اتصلت الراسي بسيرين على الهواء مباشرة إلا أنها لم تجب على هاتفها. ولدى الحديث عن مسلسل «لو» أوضحت أنها رشحت للكاتبة نادين جابر سيرين عبد النور أو نادين نجيم. ثم عادت نادين وبعثت برسالة نصية إلى سيرين قالت فيها إنها تحبها وفخوره بها لأنها ترفع رأسها في العالم العربي.

 كانت العلاقة توتّرت، في وقت سابق، بين الراسي وعبد النور، بعد تأكيد نادين أن أداءها التمثيلي مختلف عن أداء سيرين، ويستحيل أن يقدّما الأدوار بالطريقة نفسها.

شذى وأحلام

بعد حرب وردود مضادة بينهما، نشرت أحلام منذ أيام مقطع فيديو على أحد مواقع التواصل الاجتماعي، تظهر فيه وهي تقبل الفنانة العراقية شذى حسون.

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي هذا الفيديو، الذي التقط خلال إفطار أقامته أحلام لصديقاتها المقربات، من بينهن شذى حسون والمذيعة المغربية ميساء مغربي، وقد بادرت فيه شذى بسؤال أحلام: {هل تقبليني من قلبك؟} فردت عليها أحلام: {من أقصى ما في قلبي}.

كانت شذى صرحت منذ فترة حول خلافها المستحكم مع أحلام: «أحلام أظهرتني شريرة أمام الجمهور وفتاة أحضرتها من الشارع وعدلّتها، وكأنني ضربتها بخنجر، هذه هي الصورة التي نقلتها عنّي».

هيفاء وإليسا

حرب هيفاء مع الفنانات مستعرة على أكثر من صعيد، ففي رسالة وجهتها إلى إليسا قالت: {لو معندكيش حاجة حلوة تقوليها لي أقفلي بُقك... أنا مش عايز أسمع رأيك أصلاً}. كذلك هاجمت أصالة نصري قائلة: {صوت أصالة بـ{بزرزعلي} بدني}.

في سياق آخر، أشار أحد المواقع الإلكترونية إلى أن القاضي نادر منصور ردّ الدفوع الشكلية التي تقدمت بها رولا يموت عبر وكيلها في الدعوى المقامة عليها من هيفاء بجرم واختلاق جرائم وقدح وذم وتشهير، بحسب المحامي أشرف الموسوي وكيل النجمة هيفاء وهبي الذي أكد أن الادعاء على رولا يموت قد يصل إلى عقوبة سجن لمدة ثلاث سنوات.

إيناس والسبكي

صرّحت المخرجة إيناس الدغيدي، خلال إطلالة تلفزيونية لها، بأن أفلام المنتج محمد السبكي {تجارية} ولا تقنعها، مؤكدة أنها لن تدخل السبكي {البلاتو} في حال تكليفها بإخراج فيلم من إنتاجه، لافتة إلى أنه يستغل جمال هيفاء وهبي، ناصحة إياها بأن تلجأ إلى من يوجه موهبتها.

كذلك اتهمت الدغيدي الكاتبة الكويتية هبة مشاري ومجموعة قنوات {أم بي سي} بسرقة فكرة مسلسلها {عصر الحريم} في مسلسل {سرايا عابدين} الذي يدور في الفترة الزمنية نفسها، ويعرض حالياً، لافتة إلى أنها سبق أن تقدّمت بالفكرة إلى المحطة للمشاركة في إنتاجه وكانت مرشحة لبطولته الفنانة التونسية درة.

وتابعت: {أرسلت رسالة إلى المسؤولين لأخبرهم بأن سيناريو هبة مشاري المسروقة فكرته مني، رديء و{ما يستحقش} الفلوس اللي اندفعت فيه}.

مروان خوري و{روتانا}

أصدرت شركة {روتانا} بيانًا ردت فيه على تصريحات الملحن والمطرب مروان خوري، الذي اتهمها بأنها تهدر حقه المعنوي والأدبي، وهو ما ترتب عليه سحب أغنية {تعبانة منك} من ألبوم إليسا الجديد، لعدم قبوله بشروط {روتانا}.

أضافت الشركة أنها تحترم الملحن مروان خوري وكانت أول الداعمين له في مشواره الفني كفنان شامل، وقد تُرجِمَ هذا الدعم من خلال إنتاج أربعة ألبومات له: {كل القصايد، قصر الشوق، أنا والليل، وراجعين}.

تابع البيان أن الشركة تستغرب تغريدات مروان خوري التي تناولت حقوق أغنية {تعباني منك} وكان متوقعاً إصدارها في ألبوم إليسا 2014، وباشرت الشركة تنفيذها وتوزيعها مع الموزع ميشال فاضل قبل الحصول على التنازل وعقد النشر الموافق عليهما من 90% من شعراء وملحنين العالم العربي أولا، ولثقة الشركة وعلاقتها الوطيدة مع مروان خوري ثانياً.

back to top