كأس آسيا «تحت 22» تنطلق بأربع مباريات اليوم

الأزرق يختتم استعداداته لأستراليا غداً

نشر في 11-01-2014
آخر تحديث 11-01-2014 | 00:05
يختتم منتخبنا الوطني استعداداته اليوم لمواجهة المنتخب الاسترالي غداً في بطولة كأس آسيا للمنتخبات الأولمبية، التي تفتتح منافساتها اليوم في عمان بإقامة أربع مباريات.
تنطلق اليوم في العاصمة العمانية مسقط النسخة التجريبية لنهائيات كأس آسيا الأولمبية تحت 22 سنة، وتستمر حتى السادس والعشرين من شهر يناير الجاري بمشاركة 16 منتخبا آسيويا.

وتم توزيع المنتخبات على أربع مجموعات تضم المجموعة الأولى منتخبات الأردن وكوريا الجنوبية وعمان وميانمار، والثانية منتخبات كوريا الشمالية والإمارات وسورية واليمن، والثالثة الكويت واستراليا واليابان وإيران، في حين تضم المجموعة الرابعة السعودية وأوزبكستان والصين والعراق.

4 مباريات اليوم

وتفتتح البطولة بأربع مباريات حيث يلتقي المنتخب الأردني مع منتخب كوريا الجنوبية، والمنتخب العماني مع منتخب ميانمار على أرض مجمع السلطان قابوس الرياضي.

كما يحتضن استاد السيب الرياضي في اليوم ذاته لقاءين يجمعان المنتخب الكوري الشمالي والمنتخب اليمني، والمنتخب الإماراتي والمنتخب السوري.

وستحل هذه البطولة الوليدة مكان التصفيات الآسيوية لدورة الألعاب الأولمبية، لكي تكون البطولة الثانية على مستوى المنتخبات الوطنية في القارة الآسيوية.

وقال داتو اليكس سوساي أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: "نعتقد أن النسخة الأولى التاريخية من بطولة آسيا تحت 22 عاماً ستوفر قاعدة قوية للمواهب الشابة في كرة القدم وتساعد الاتحادات الوطنية من أجل تدعيم منتخباتها الوطنية".

وأضاف "كل نسخة ذات رقم زوجي من البطولة ستكون بمنزلة تصفيات آسيوية لدورة الألعاب الأولمبية، مما يضمن تمثيل أفضل المنتخبات في قارة آسيا ضمن هذا المستوى العالمي".

وأوضح "هذه النسخة الأولى من البطولة، حدث تاريخي بحد ذاته، فالاتحادات الوطنية متشوقة لتقديم مستويات مميزة، لأن هذه البطولة تعتبر البطولة الثانية في قارة آسيا على مستوى المنتخبات الوطنية بعد كأس آسيا".

التشكيل المتوقع للأزرق غداً

وفي سياق متصل، يختتم منتخبنا الوطني اليوم تدريباته في السادسة من مساء اليوم على الملعب الفرعي لاستاد الشرطة بالوطية، استعداداً لمباراته المرتقبة أمام المنتخب الاسترالي، المقرر لها في الرابعة بتوقيت الكويت، الخامسة بتوقيت عمان من مساء غد الأحد على استاد الشرطة.

ويضع مدرب منتبخنا الوطني البرازيلي فييرا لمساته الأخيرة على الخطة التي سيلعب بها الفريق غداً، والتي لن تختلف كثيراً عن التي لعب بها ثلاث مباريات من أصل أربع في بطولة غرب آسيا، التي نال الفريق فيها المركز الرابع، لذلك سيعتمد المدرب على خطة 4-5-1.

والتشكيل المتوقع الذي سيخوض به المنتخب اللقاء يتكون من عبدالرحمن الحسينان لحراسة المرمى، وخالد عتيق وعبدالرحمن العنزي وخالد أحمد إبراهيم وفهد الهاجري لخط الدفاع، وسلطان العنزي وفيصل زايد وشريدة الشريدة وعادل مطر وأحمد الظفيري في خط الوسط، وزبن العنزي في خط الهجوم.

وقد يدفع فييرا بسليمان عبدالغفور بدلاً عن الحسينان في حراسة المرمى في حالة تعافي الأول بنسبة مئة في المئة، ويوسف عنيزان الرشيدي بدلاً عن العنزي في خط الهجوم.

وكثف الجهازان الفني والإداري من اجتماعاتهما مع اللاعبين، بغية إعدادهم نفسيا للقاء، ومطالبتهم بضرورة الأخذ في عين الاعتبار أنهم يرتدون قمصان الأزرق، صاحب التاريخ الزاخر على المستوى القاري، ومن ثم التأكيد أن الفرصة في التأهل لدوري الثمانية للبطولة شبه متساوية بين المنتخبات الأربعة، وعدم الاستماع للآراء التي تؤكد أن المجموعة نارية وأن فرصة منتخبات أستراليا واليابان وإيران هي الأقوى، فالكرة لا تعترف إلى بالعطاء والجهد المبذول داخل المستطيل الأخضر.

back to top