القادسية ضيفاً على الصليبيخات والكويت لرد دين الجهراء

نشر في 03-12-2013 | 00:01
آخر تحديث 03-12-2013 | 00:01
No Image Caption
في إياب الدور ربع النهائي لكأس سمو ولي العهد
تنطلق مساء اليوم منافسات إياب الدور ربع النهائي لبطولة كأس سمو ولي العهد لكرة القدم، حيث يلتقي الصليبيخات مع القادسية، ويحل الجهراء ضيفا على الكويت.

تنطلق مساء اليوم منافسات اياب الدور ربع النهائي لبطولة كأس سمو ولي العهد لكرة القدم، حيث يلتقي في 5:25 دقيقة الصليبيخات والقادسية، على ملعب مبارك العيار بنادي الجهراء، ويلعب في 7:55 الكويت مع الجهراء على استاد نادي الكويت.

الصليبيخات والقادسية

في اللقاء الاول يدخل القادسية، حامل لقب المسابقة، بأريحية عقب فوزه في مواجهة الذهاب بهدفين نظيفين الاسبوع الماضي، حيث يحتاج الاصفر الى اي نتيجة ايجابية لبلوغ الدور المقبل من البطولة.

ويعلم القادسية ان مباريات الكؤوس دائما ما كانت تحمل مفاجآت كبيرة بخروج فرق منافسة من فرق اقل مستوى بشكل مفاجئ، حيث يسعى الى ضمان النتيجة بشكل مبكر، وعدم السماح لخصمه بأخذ المبادرة وتهديد فرصه في التأهل.

وكان الاصفر قدم رسالة شديدة اللهجة الى الصليبيخات من خلال فوزه الكاسح على الجهراء بنتيجة 6-1، خلال الجولة الماضية من منافسات بطولة دوري فيفا لكرة القدم، في مباراة شهدت تألق مهاجم الاصفر السوري عمر السومة الذي سجل لفريقه ثلاثة اهداف من الاهداف الستة.

ويعاني القادسية اليوم غياب كل من عامر المعتوق ونواف الخالدي وحمد العنزي وحمد امان للإصابة، بينما استعاد مدرب الاصفر الوطني محمد ابراهيم كلا من مساعد ندا ونواف المطيري بعد تعافيهما مؤخرا من الإصابة.

في المقابل، يدخل الصليبيخات المباراة بعد خسارة امام النصر 1-2 في دوري فيفا، هي السادسة له مقابل 4 تعادلات، حيث لم يسبق له الفوز في المسابقة التي يحتل فيها المركز الثالث عشر قبل الاخير.

ويطمح المدرب الوطني ثامر عناد الى قلب الطاولة على منافسه رغم صعوبة المهمة، من خلال اعتماده على الجانب الهجومي في الفريق الذي يقوده البرازيلي انطونيو ويلسون، ويتسلح بالتعادل اللافت الذي انتزعه من القادسية بالذات 1-1 في الدوري في 18 اكتوبر الماضي.

يذكر ان القادسية والصليبيخات لم يخوضا المراحل الثلاث الاولى من المسابقة، نظرا لاحتلالهما مركزين متقدمين في دوري الموسم الماضي، وهما قصا شريط مشاركتهما في البطولة ابتداء من الدور ربع النهائي.

الكويت والجهراء

وعلى استاد نادي الكويت يدخل الابيض في مهمة صعبة امام الجهراء الذي هزمه في مواجهة الذهاب بهدفين دون رد، في إعادة لمواجهة الفريقين في الموسم الماضي، عندما اقصى الجهراء الكويت من بطولة كأس سمو الأمير رغم حسمه بطولة الدوري مبكرا.

ويسعى الأبيض الى الانتقام من الجهراء وتعويض النتيجة السلبية في مباراة الذهاب للوصول للدور المقبل، وعدم توديع البطولة مبكرا، خصوصا ان الفريق يخوض مباراته الاولى في البطولة منذ انطلاقها. وعمل الجهاز الفني للفريق خلال الأيام الماضية على تحفيز لاعبيه بشكل كبير، واعطائهم جرعات معنوية مكثفة قبل لقاء اليوم، لنسيان المباراة الماضية والهزيمة التي مني بها الفريق.

ويعاني الفريق في مباراة اليوم غياب كل من عبدالهادي خميس للإصابة التي لحقت به في مواجهة الذهاب، وفهد العنزي الذي يمثل للشفاء قريبا بعد رحلة علاج خاضها في اكاديمية اسباير في قطر الأسبوع الماضي، حيث سيستعيد الروماني مارين خدماته خلال اليومين المقبلين بانضمامه الى تدريبات الفريق.

وفي الجهة المقابلة يدخل الجهراء وهو يطمح الى استكمال المفاجأة التي بدأها في جولة الذهاب والاطاحة بالكويت خارج المسابقة بغية اعادة الابتسامة الى جماهيره، إثر الخسارة المرة وغير المتوقعة امام القادسية 1-6 في الدوري قبل ايام.

ولاشك في ان فريق المدرب الصربي بوريس بونيك سيقوم بكل ما يستلزمه التمسك بالتقدم الذي تحقق ذهابا بنتيجة 2-صفر، معتمدا على عدد من اللاعبين المحليين الاكفاء والثلاثي المحترف، البرازيليين الكسندر نينو وكارلوس فينيسيوس المطلوب من القادسية، والنيجيري دانيال تشيغو.

ويحتل الجهراء المركز الرابع في الدوري المحلي برصيد 18 نقطة من خمسة انتصارات وثلاثة تعادلات، بينما تعرض لهزيميتن.

back to top