قمة يوفنتوس ونابولي تخطف الأضواء في إيطاليا

نشر في 10-11-2013 | 00:01
آخر تحديث 10-11-2013 | 00:01
No Image Caption
يأمل روما المتصدر أن يعود إلى هوايته بتحقيق الانتصارات المتتالية، عندما يستقبل ساسوولو اليوم في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وحقق روما بداية تاريخية بفوزه عشر مرات على التوالي، لكنه وقع في فخ التعادل أمام مضيفه تورينو 1-1 في المرحلة السابقة.

ودعا لاعب وسط فريق العاصمة البوسني ميراليم بيانيتش زملاءه الى الفوز على ساسوولو قبل استراحة أسبوع لخوض المباريات الدولية الودية: "يجب أن نبقى في القمة. سنحارب حتى النهاية لاحتلال أحد المراكز الثلاثة الأولى".

 

قمة يوفنتوس ونابولي

 

وصحيح أن روما يهمه أولا الفوز على ساسوولو المهدد بالعودة الى الدرجة الثانية، لكن عينه ستكون على مباراة القمة بين يوفنتوس حامل اللقب في آخر موسمين ووصيفه نابولي على ملعب "يوفنتوس ستاديوم" في تورينو.

ويبتعد الفريقان بفارق ثلاث نقاط عن روما، وخسارة احدهما قد تبعده عن 6 نقاط عن الصدارة.

ورغم تعادله مع ريال مدريد 2-2 في دوري الأبطال وتقديمه أداء جيدا، فإن يوفنتوس لايزال يتخبط في قاع مجموعته ولم يحقق أي فوز حتى الان، بينما استفاد نابولي وارتقى إلى المركز الثاني في مجموعة جديدة بعد فوزه على مرسيليا الفرنسي بصعوبة 3-2.

ويغيب عن السيدة العجوز السويسري ستيفان ليشتاينر والمهاجم المونتينيغري ميركو فوسينيتش، ما يعني أن الأرجنتيني كارلوس تيفيز والإسباني فرناندو ليورنتني سيشكلان قوة الهجوم في تشكيلة المدرب أنطونيو طونتي على غرار مباراة ريال الاخيرة.

ويعود قلب الدفاع جورجو كييليني العائد من الإيقاف في مباراة ريال.

وقال المدافع الاخر ليوناردو بونوتشي: "لدينا أفصلية الأرض ويجب أن نستغلها".

 

ميلان في ضيافة كييفو

 

ويحل ميلان المتعثر والمتراجع إلى المركز الحادي عشر بعد خوضه 3 مباريات في الدوري من دون أي انتصار على كييفو فيرونا الأخير، والذي لم يفز سوى مرة واحدة هذا الموسم.

كما أن بطل أوروبا سبع مرات مني بخسارة جديدة في دوري الأبطال أمام برشلونة الإسباني 3-1، في فترة يعيش فيها مدربه ماسيمليانو اليغري أسوأ أيامه.

وفي باقي المباريات، يلعب اليوم جنوى مع فيرونا، واتالانتا مع بولونيا، وبارما معمع لاتسيو، وكالياري مع تورينو، وفيورنتنيا مع سمبدوريا.

back to top