«المالية» بصدد الموافقة على دعم محترفي السلة والطائرة وزيادة «القدم»

نشر في 17-07-2014 | 00:01
آخر تحديث 17-07-2014 | 00:01
No Image Caption
علمت "الجريدة" أن وزارة المالية بصدد الموافقة على تقديم الدعم للأندية، والخاص بالتعاقد مع محترفي كرة السلة والطائرة، فضلا عن زيادة الدعم المخصص لمحترفي كرة القدم.

واكدت مصادر أن مسؤولي وزارة المالية أبلغوا المسؤولين في الهيئة العامة للشباب والرياضة عن الموافقة على تقديم 20 ألف دينار لمحترف واحد في لعبة كرة الطائرة، ومبلغ مماثل لمحترفين أجنبيين في لعبة كرة السلة بواقع 40 الف دينار، كما ستزيد المبلغ المخصص لمحترف القدم من 20 إلى 40 الف دينار، أي بواقع 160 ألفا لمحترفي لعبة كرة القدم في النادي الواحد للموسم كله.

يذكر ان الجمعية العمومية لاتحاد السلة قررت الغاء مشاركة اللاعب الاجنبي في مسابقات الموسم المقبل بداعي عدم وجود الدعم المادي، كما اتخذ اتحاد الطائرة قرارا مماثلا دون الرجوع الى الجمعية العمومية للاتحاد.

وأشارت المصادر إلى أن سبب زيادة الدعم لمحترفي القدم هو الموافقة على تقديم الدعم لمحترفي السلة والطائرة وصعوبة مساواة محترفي القدم بمحترفي السلة والطائرة في الدعم المادي.

واكدت أن الاسبوع المقبل سيشهد مخاطبة الهيئة العامة للشباب والرياضة للاتحادات بإرسال موافقتها على تقديم الدعم للأندية بخصوص المحترفين، ومن ثم ستقوم الاتحادات بمخاطبة الأندية لاتخاذ قرار بالعدول عن الغاء مشاركة اللاعب الاجنبي في مسابقات السلة والطائرة في الموسم المقبل.

ولفتت إلى أن القرار سيضع أندية التكتل على المحك لتحديد موقفها في ما إذا كانت تعمل لمصلحة الألعاب المذكورة أو مصلحة أندية معينة في حال رفضها العدول عن القرار بداعي قلة الدعم.

back to top