ماليزيا: يوم حداد لوصول رفات لضحايا الطائرة المنكوبة باوكرانيا

نشر في 15-08-2014 | 11:14
آخر تحديث 15-08-2014 | 11:14
No Image Caption
 أعلنت الحكومة الماليزية اليوم ال22 من أغسطس الجاري يوم حداد وطني حيث وصول 16 من رفات ضحايا الطائرة الماليزية التي سقطت في شرقي أوكرانيا الى ماليزيا.

وقال نائب رئيس الوزراء الماليزي محيي الدين ياسين في تصريح صحافي هنا اليوم "ان 15 من تلك الرفات تعود لمواطنين ماليزيين فيما تبقى رفات ضحية يعود لشخص يحمل الجنسية الهولندية" مضيفا ان الرفات سيصل الى أرض الوطن على متن طائرة خاصة.

وأوضح ياسين أنه سيتم استخدام طائرات ومروحيات خاصة أخرى لنقل رفات الضحايا من العاصمة الماليزية كوالالمبور الى مدنهم وأماكن اقامتهم الأصلية ليتم دفنهم هناك بحسب رغبة ذويهم مشيرا الى ان هناك طلبا من أسرة الضحية الهولندي بدفنه في ماليزيا.

وكانت السلطات الماليزية قد أعلنت يوم الاربعاء الماضي أن السلطات الهولندية قدد حددت نحو 16 شخصا ماليزيا من أصل 43 شخصا عثر على رفاتهم من ضحايا الطائرة المنكوبة في شرقي أوكرانيا حيث لا تزال عملية البحث عن باقي الضحايا مستمرة حتى الآن.

يذكر بأن طائرة الخطوط الجوية الماليزية في رحلتها (ام.اتش 17) قد تحطمت في شرق أوكرانيا يوم 17 يوليو الماضي وهي في طريقها من العاصمة الهولندية أمستردام الى العاصمة الماليزية كوالالمبور وعلى متنها 283 ركابا و15 آخرين من أفراد طاقم الطائرة.

ويعتقد أن الطائرة وهي من طراز بوينج (777-200) قد اسقطت بصاروخ في منطقة بشرق أوكرانيا التي تعاني حاليا من اضطراب سياسي وعسكري فيها.

back to top