موسم الكرة الطائرة ينطلق اليوم بخمس مباريات

نشر في 02-12-2013 | 00:01
آخر تحديث 02-12-2013 | 00:01
No Image Caption
استقرار في المدربين وتغييرات في المحترفين
تنطلق اليوم منافسات النسخة التاسعة من بطولة الاتحاد للكرة الطائرة اولى بطولات الموسم الحالي بإقامة خمس مباريات حيث يلعب كاظمة مع الجهراء والقادسية مع الشباب، والكويت مع اليرموك، والساحل مع الفحيحيل، والعربي مع التضامن.

تستهل فرق الكرة الطائرة موسمها "الجديد" في السابعة من مساء اليوم بانطلاق منافسات النسخة "التاسعة" من بطولة الاتحاد، وذلك بإقامة خمس مباريات، حيث يلتقي كاظمة "المدافع عن لقبه" مع الجهراء على صالة فجحان هلال المطيري، والقادسية مع الشباب على صالة اليرموك، والكويت مع اليرموك على صالة عبدالعزيز الخطيب، والساحل مع الفحيحيل على صالة نادي الشباب، والعربي مع التضامن على صالة نادي الكويت.

نظام البطولة

وتقام البطولة من قسمين بحيث تجرى منافسات القسم الأول بنظام الدوري من دور واحد يلعب فيه 11 فريقا، بعد انسحاب نادي السالمية بسبب تجميد اللعبة، وبناء على نتائجه تقام مباريات القسم الثاني بحيث تلعب الفرق الستة الأوائل مع بعضها في دوري من دور واحد لتحديد البطل، والمراكز الستة الأوائل، بينما تلعب الفرق الخمسة الباقية مع بعضها لتحديد المراكز من 7 الى 11.

يذكر أن تأخير بداية الموسم الجديد كان بسبب استحقاقات المنتخبات الوطنية خاصة المنتخب الأول الذي شارك في تصفيات كأس العالم وخرج من المرحلة الثالثة باستراليا، ثم مشاركته في كأس آسيا وحصل فيها على المركز السابع عشر، وأخيراً حصل على المركز الثالث في البطولة الخليجية "التاسعة" التي اختتمت مؤخراً في الدوحة.

استعدادات محلية

اكتفت جميع الفرق المحلية بالاستعداد محلياً لخوض منافسات الموسم الجديد مستغلة البطولة الحالية (الاتحاد) كتمهيد جيد ورسمي لبطولتي الدوري وكأس الاتحاد، حيث بدأت معظم الفرق فترات الإعداد في أغسطس الماضي واستمر التدريب بشكل منتظم حتى بداية الشهر الماضي الذي ركز فيه مدربو الفرق على خوض عدد من المباريات التجريبية للدخول في أجواء المباريات وتطبيق الجوانب الخططية والفنية خلالها قبل البداية الرسمية.

استقرار فني

وشهد الموسم الجديد استقرارا فنيا في أغلب الفرق المحلية عدا النادي العربي الذي أسند مهمة تدريب فريقه إلى المدرب البرازيلي أنطونيو جراوندو خلفاً للمدرب الوطني محمد عبدالرزاق، أما باقي فرق الدوري الممتاز فلم يحدث فيها أي تغيير حيث استمر الكرواتي رادوفان مدربا للقادسية والصربي الكسندر على رأس الجهاز الفني لكاظمة والتونسي محمد كعبار في الكويت ومواطناه شكري البوزيدي مع الساحل ورشيد بكوش مع الصليبيخات.

وفي فرق الدرجة الأولي ظل التونسي رياض الغندري في التضامن، وابن جلدته نور الدين بن سليمان مع الشباب، والمصري محمد صلاح مع الجهراء بينما اسند الفحيحيل مهمة تدريب فريقه للمدرب الوطني عبدالعزيز يعقوب.

محترفون جدد

وعلى مستوى اللاعبين المحترفين فقد طرأت عليهم بعض التغييرات، حيث تعاقد كاظمة مع الأميركي روبيرت تار خلفاً للبحريني فاضل عباس، ونجح فريق الكويت في ضم الكاميروني باترك ناداكي بديلاً للأميركي ماكينزي، وحصل الساحل على خدمات التونسي وليد عباس محترف اليرموك السابق، أما فريقا القادسية فجدد ثقته بمحترفه الفرنسي صاحب الأصول الصربية اكسافير، والنادي العربي مع البرازيلي برونو دا سيلفا والصليبيخات مع التونسي عادل السلايمي.

انتقالات محلية

وعلى مستوي اللاعبين المحليين شهدت بورصة الانتقالات عدة صفقات ناجحة أبرزها الصفقة التبادلية التي تمت بين ناديي العربي والقادسية وانتقل بموجبها معد القادسية عبدالناصر العنزي إلى الأخضر لمدة موسمين مقابل انتقال سلطان أحمد الى الأصفر.

 ونجح نادي الكويت في ضم أحمد فيروز لاعب التضامن محاولاً تعويض غياب سلطان خلف الذي عاد الى الفريق بعد انتهاء إعارته لكاظمة لكنه موقوف بسبب مجزرة مجلس ادارة الاتحاد التي أعقبت احداث مباراة كاظمة مع القادسية في نهائي الدوري الموسم الماضي، حيث تم إيقافه واللاعب عبدالله بوفتين لمدة عام واللاعب محمد إسحاق ثماني مباريات وأيضا تم ايقاف إداريي البرتقالي عبدالله الغرير وخالد البحوه  لمدة عام.

مباريات اليوم

 أما عن مباريات الجولة الأولى اليوم فنجدها جميعاً شبه محسومة لصالح البرتقالي على حساب الجهراء، والقادسية أمام الشباب والكويت وهو ينافس اليرموك.

 وربما تشهد مباراة الساحل والفحيحيل بعض الندية وأيضا العربي أمام التضامن لكن في النهاية كافة الساحل والأخضر أرجح لحسم المباراتين.

back to top