سلة كاظمة تتجاوز الشباب بصعوبة

نشر في 26-11-2013 | 00:01
آخر تحديث 26-11-2013 | 00:01
No Image Caption
نجح كاظمة في تجاوز الشباب بنتيجة 73-61، كما تغلب القادسية على الصليبيخات 91-46، والجهراء على التضامن 86-48، والنصر على الساحل 73-34.
حقق فريق نادي كاظمة فوزاً مثيراً على الشباب بنتيجة 73-61 في المباراة التي أقيمت بينهما أمس الأول على صالة يوسف الشاهين بنادي كاظمة، ضمن منافسات الجولة الخامسة للدوري العام لكرة السلة، والتي شهدت ايضاً تغلب القادسية على الصليبيخات 91-46، وفوز الجهراء على التضامن 86-48، والنصر على الساحل73-34.  

جاءت مباراة الشباب مع كاظمة قوية منذ البداية، إذ استطاع أبناء الاحمدي ان يكونوا نداً لكاظمة حيث تبادل الفريقان التقدم، ثم بدأ بعدها الشباب يتفوق شيئاً فشيئاً عبر تألق محمد الرجيبة بتسجيله ثلاثيتين على التوالي وتوغل محمد الفرحان أسفل السلة الذي سجل في الربع الاول عشر نقاط وسط تسرع لاعبي كاظمة في انهاء الهجمات، لا سيما بعدما لعب الشباب بدفاع الزون 2-3 واغلاق المنطقة الخلفية لمنع وصول الكرة الى العملاق الايراني اصغر كوردست مستغلاً عدم توفيق لاعبي البرتقالي في التسجيل من الخارج  لينتهي الربع الاول بتقدم الشباب 23-17.

وواصل الشباب أداءه المتميز في الربع الثاني، وتابع تقدمه بعد أن طغى الحماس على لاعبيه مما دفع المدرب البحريني لكاظمة سلمان رمضان الى اخراج الايراني كوردست واشراك الاميركي ماريو اوستن الذي استطاع بتحركاته اسفل السلة الى جانب محمد اشكناني إعادة الفريق إلى تبادل التقدم مع الشباب الذي انهى الربع الثاني لمصلحته 36-35.

حماس كبير

وفي الربع الثالث دخل لاعبو كاظمة بحماس كبير وحولوا الدفاع الى "برس" ضاغط على طول الملعب، الامر الذي اربك لاعبي الشباب ودفعهم الى سرعة انهاء هجماتهم، مما ادى الى قطع الكثير من تمريراتهم ليستغلها كاظمة بالهجوم السريع (الفاست بريك) عبر المتألق عبدالله توفيق لتطغى "النرفزة" والعصبية على لاعبي الشباب ويحتسب الحكم محمد محمود  فني "تكنكال فاول" على مشاري الحمدان أتبعه بآخر على المدرب خالد القلاف، وكانت هذه نقطة التحول في المباراة حيث منح كاظمة الافضلية في توسيع الفارق وانهاء الربع الثالث لمصلحته 57-48.

حاول الشباب تقليص الفارق في الربع الرابع واستطاع اعادة الفارق الى 4 نقاط 58-54 من خلال ثلاثيات محمد الملا واختراقات الاميركي ديكوري، ولكن سرعان ما عاد كاظمة الى تنظيم هجماته بقيادة نواف الظفيري الذي بدأ يعتمد على ايصال الكرة داخل "البوكس" الى الايراني اصغر كوردست، كما تألق محمد اشكناني في التسجيل من الخارج ليخرج كاظمة فائزاً 73-61.

أدار اللقاء الحكام سالم الهزاع ومحمد عبدالمنعم ومحمد محمود، وكانت المباراة أكبر بكثير من مستوى عبدالمنعم ومحمود.

... وتفتقد البلوشي

يفتقد فريق نادي كاظمة لكرة السلة في مبارياته المقبلة نجمه ونجم المنتخب الوطني أحمد البلوشي بسبب ظروف دراسته في البحرين.

وسيعاني الفريق الذي تأثر كثيراً بغياب البلوشي خلال مباراة الشباب في الجولات القادمة.

وأكد الجهاز الاداري للفريق أن البلوشي لن يعود خلال الشهرين المقبلين، مرجحا ان يشهد دور الـ6 عودة اللاعب بعد ان يكون قد انهى الفصل الدراسي الاول.

تجدر الاشارة الى ان البلوشي من افضل صانعي الألعاب في الكويت والخليج وستشكل عودته قوة لفريقه.

back to top