«التربية»: انتظام 500 ألف طالب في المدارس

نشر في 22-11-2013 | 00:01
آخر تحديث 22-11-2013 | 00:01
No Image Caption
الرشيد: منح مزيد من الصلاحيات لمديري المناطق والإدارات المدرسية
بحث وكيل التعليم العام
د. خالد الرشيد منح مزيد من الصلاحيات لمديري عموم المناطق التعليمية، إضافة إلى تعزيز صلاحيات مديري المدارس لاتخاذ القرارات المهمة عند الضرورة.
انتظم حوالي 500 ألف طالب وطالبة صباح أمس في مقاعدهم الدراسية، بعد انقطاع استمر يومين بسبب الاحوال الجوية والامطار الغزيرة التي هطلت على البلاد واغرقت عددا كبيرا من المدارس.

وأكد وكيل وزارة التربية لقطاع التعليم العام د. خالد الرشيد أن المدارس استقبلت صباح أمس الطلبة والطالبات وسارت الامور على خير ما يرام، مشيرا إلى أن الوزارة حريصة على توفير الخدمات التعليمية للطلبة وعدم ضياع أي يوم دراسي إلا في حالات الضرورة القصوى.

وقال الرشيد عقب جولة تفقدية صباح أمس على عدد من مدارس منطقة الفروانية التعليمية، انه اطلع على تقارير المناطق التعليمية حول اوضاع المدارس، لافتا الى أنها كانت مطمئنة ولاتستدعي اتخاذ اي اجراء فيما يخص تعطيل الدراسة أكثر من ذلك.

واضاف ان جاهزية المدارس بعد هطول الامطار خلال الاسبوع الجاري كانت جيدة، واتخذت المناطق التعليمية كافة التدابير الاحترازية لمعالجة كل الاضرار التي نتجت عن الامطار، مشيدا في الوقت نفسه بالجهود التي بذلتها الادارات المدرسية بهذا الشأن خاصة تواجدهم في المدارس خارج اوقات الدوام الرسمي وتوفير كل مستلزمات صيانة المدارس وتصريف المياه.

وذكر الرشيد ان الدور الذي قام به مديرو المدارس يؤكد اهمية مشروع تطوير التعليم المبني على الادارات المدرسية في تعزيز المهارات لديهم والتي اتضحت جليا في تعاملهم المسؤول مع اي حدث في مدارسهم يعكس ايمانهم بعمق الرسالة التي يحملونها لاسيما تأمينهم بيئات مدرسية مناسبة لاداء ابنائنا الطلبة اختباراتهم دون عوائق.

وأوضح الرشيد انه اجتمع مع مديري المناطق التعليمية "لمناقشة الية العمل التي سيتم اتباعها خلال الفترة القادمة المبنية على اعطاء صلاحيات من مكتب الوكيل المساعد للتعليم العام لمديري المناطق التعليمية بعيدا عن المركزية التي قد تعرقل العمل ولا تتقدم بنا خطوات نحو الانجاز"، لافتا الى انه طلب من مديري المناطق وضع تصور كامل حول تنفيذ العديد من الصلاحيات التي يحتاجونها دون الحاجة للمرور عليه كوكيل من خلال التواصل مع كل جهات وقطاعات الوزارة مباشرة.

وشدد الرشيد على اهمية تسكين شواغر منصب مدير عام مناطق حولي والجهراء والعاصمة وذلك نظرا لدور هذه المناصب في استقرار عمل المنطقة ناهيك عن الضغط الذي يتعرض له مديرو المناطق الثلاث الاخرى نتيجة تكليفهم بهذه المناصب الشاغرة املا في ان يتم الاعلان عن شواغر هذه المناطق خلال الشهر الجاري.

قرار وزاري

من جانب آخر، أصدرت وكيلة وزارة التربية مريم الوتيد قراراً وزارياً بشأن إقامة مخيم السلام السابع عشر تحت شعار "المرشدات آفاق بلا حدود" حيث تقرر إقامة المخيم لنخبة من مرشدات المناطق التعليمية والتعليم الخاص ومدارس التربية الخاصة من المرحلتين المتوسطة والثانوية – بنات وذلك في الفترة من 27 يناير حتى 2 فبراير المقبل.

back to top