وصل قارب «رحلة الأمل» إلى ميناء الإسكندرية أمس، في سابع محطات رحلته التي انطلقت من دولة الكويت، بهدف لفت انتباه العالم إلى فئة ذوي الاحتياجات الخاصة من ذوي الإعاقة الذهنية، وإظهار الوجه الحضاري لدولة الكويت في الاهتمام بتلك الفئة.

Ad

وقال محافظ الإسكندرية اللواء طارق المهدي، في تصريح لـ»كونا» عقب استقباله القارب الذي يزور 19 بلدا إن «رحلة الأمل تعد نموذجا إنسانيا يرسخ القيم العربية العظيمة في التعاطف والتراحم»، مؤكداً أن وصول الرحلة إلى الإسكندرية بالتزامن مع نجاح الاستحقاق الثاني من خارطة الطريق بمصر، وتنصيب عبدالفتاح السيسي رئيساً لمصر عقب إعلان انتخابات الرئاسة يؤكد مدى عمق العلاقات المصرية- الكويتية وتميزها.

ومن جهته، أعرب رئيس مجلس أمناء الرحلة فيصل الحجي، في تصريح مماثل لـ«كونا» عن سعادته باستقباله القارب، مؤكداً أن الرحلة ما كان لها أن تنجح إلا بدعم ومباركة ومساندة من سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، وسمو ولي العهد وسمو رئيس مجلس الوزراء، وجميع أبناء الشعب الكويتي.

بدوره، قال المدير التنفيذي للرحلة يوسف الجاسم، في تصريح له، إن الرحلة قطعت 4180 ميلا بحريا منذ انطلاقها أول مايو الماضي، مشيدا بالاهتمام والتسهيلات التي قدمتها السلطات المصرية للقارب خلال المرور بالبحر الأحمر شرقي البلاد عبر مرسى علم والغردقة قبل الوصول إلى الاسكندرية.

من جهته، قال عضو مجلس أمناء رحلة الأمل ورئيس فريق الإبحار جاسم البدر إن الحفاوة الكبيرة التي لاقاها فريق «رحلة الأمل» في مختلف الدول العربية الشقيقة التي مر بها تعكس مدى أهمية الرسالة والقضية التي يحملها الفريق.