معاملات مزورة في إدارة عمل محافظة الفروانية بوزارة الشؤون، اكتشفها رئيس قسم الدوام المسائي بالإدارة تمثلت في التلاعب بكشوفات الرواتب وتزوير رخص السوق.

Ad

كشف رئيس قسم الدوام المسائي في ادارة عمل محافظة الفروانية بوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل حميد الشمري عن تحويل عدد من المعاملات المزورة الى مدير الادارة لاتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة بحقها، موضحا أن وقائع التزوير في هذه المعاملات تمثلت في التلاعب بكشوفات الرواتب، إضافة إلى تزوير رخص السوق.

وأوضح الشمري في تصريح صحافي أمس أن الادارة تنجز خلال الفترة المسائية قرابة 250 معاملة تجديد أذونات عمل، إضافة إلى انجاز قرابة 40 معاملة تحويل، مشيرا إلى أن العاملين خلال الفترة المسائية لا يملكون الصلاحيات كافة، لاسيما صلاحية تعديل المهنة في إذن العمل، مشيدا بقرار مدير الادارة محمد الانصاري استقبال معاملات التحويل خلال الفترة المسائية، بعدما كانت مقتصرة فقط على معاملات تجديد أذونات العمل، إضافة إلى قراره منح الصلاحيات لجميع مسؤولي الادارة، الذي سرّع وتيرة العمل، وساهم في انجاز اكبر كم من المعاملات، موضحا أن الانصاري وعد بتكليف احد الموظفين بالقيام بمهام تعديل المهنة في إذن العمل خلال الفترة المقبلة.

الأرقام السرية

وقال الشمري: "ابلغنا موظفي الادارة مرارا وحذرناهم من اعطاء الأرقام السرية الخاصة بأجهزتهم (الحواسيب الالية) لأي شخص حتى لا يتم استخدامها بصورة خاطئة في انجاز معاملات غير مشروعة، وكي لا يُعرّض الموظف المسؤول عن هذا الرقم نفسه إلى المساءلة القانونية".

وأكد ان عدد الموظفين العاملين خلال الفترة المسائية كاف، ولا يوجد أي تأخير في انجاز المعاملات، متمنيا أن تعمل الادارة خلال هذه الفترة بكامل اقسامها، كا هي الحال خلال الفترة الصباحية، لافتا الى ان مدير الادارة وعد بتعيين موظف لقسم تقدير الاحتياج من العمالة الوافدة خلال المساء.

تكريم «حولي»

على صعيد آخر، قال الوكيل المساعد لشؤون قطاع العمل في وزارة الشؤون جمال الدوسري: "إنه بناء على تعليمات وزيرة الشؤون هند الصبيح، بمكافأة الموظفين المجدين داخل ادارات العمل، كرّمنا الموظفين المثاليين في ادارة عمل محافظة حولي، لتشجيعهم على بذل مزيد من الجهد، وتقديم افضل الخدمات للمراجعين"، موضحا أن ثمة اعتبارات مهنية يتم على اساسها اختيار الموظف المثالي تتمثل في تفوقه في العمل، وقدرته على العطاء والانجاز، فضلا عن الالتزام بأوقات العمل الرسمية.

وأضاف الدوسري خلال حفل تكريم الموظف المثالي في ادارة عمل حولي أن "تكريم نخبة من موظفي الادارة جاء كحافز تشجيعي ومكافأة لزيادة الانتاجية، ولتشجيع بقية الزملاء على الامتثال بهم، وسيتم تطبيق هذه السياسة في جميع الادارات".

نقص الموظفين

بدوره، قال مدير ادارة عمل حولي عبدالله مطوطح: "هناك معايير يتم على اثرها اختيار الموظف المثالي مثل الالتزام بساعات الدوام، وحسن السير والسلوك، إضافة إلى حسن المعاملة مع المراجعين"، معتبرا أن التكريم حافز يشجّع الموظف على تقديم افضل ما لديه، مشيرا الى انه تم تكريم 21 موظفا من أصل 100 موظف يعملون في الادارة، من بينهم رؤساء أقسام التحويل، والاستقبال والحاسب الالي.

واضاف ان مقترح تكريم الموظف المثالي قُدّم من "عمل حولي" لتشجيع الموظفين، لاسيما أن الادارة تواجه معوقات عدة أبرزها نقص اعداد الموظفين الذين لا يتناسب وحجم الاعمال التي يقومون بها.