شمال شرق الولايات المتحدة... يتجمد!

نشر في 23-01-2014
آخر تحديث 23-01-2014 | 00:05
No Image Caption
تعرضت مناطق شمال شرق الولايات المتحدة لتساقط ثلوج غزيرة وانخفاض لدرجات الحرارة إلى ما دون معدلاتها الليلة قبل الماضية، تحت تأثير عاصفة قوية أدت إلى إلغاء آلاف الرحلات الجوية وتسببت في فوضى بحركة المرور.

ويجتاح الطقس السيئ برياحه شديدة البرودة وثلوجه الغزيرة المناطقَ الممتدة من واشنطن إلى نيو انغلاند. ولم تنجُ مناطق الوسط الغربي من هذه العاصفة.

وكتبت شيكاغو تريبيون أنه مع الأخذ في الاعتبار عامل الريح، فإن الحرارة في شيكاغو انخفضت إلى أقل من 28 درجة مئوية تحت الصفر. وقالت المواطنة ماري كاثرين هيوز لـ"نيويورك تايمز" وهي تنتظر في محطة قطارات وتحاول عبثاً استخدام مظلة وسط الرياح العاتية: "الأمر مخيف".

وحث رئيس بلدية نيويورك بيل دي بلازيو السكان على البقاء في منازلهم لتقوم الفرق بفتح الطرق.

وبدا وسط واشنطن هادئاً بعد أن قررت الحكومة الفدرالية إغلاق إدارتها الرسمية.

وفتحت الوكالات الفدرالية أمس أبوابها بتأخير ساعتين. وسمح للموظفين أيضاً بأخذ إجازات غير مقررة مع السماح بالعمل من المنازل لمن يمكنه ذلك.

وحذا العديد من المكاتب والمدارس حذو الإدارات الرسمية، في حين كانت رياح بسرعة 32 كلم في الساعة تضرب شوارع العاصمة الهادئة على غير العادة.

وأُغلِقت معظم المدارس في العاصمة وولايتي ميريلاند وفرجينيا المجاورتين.

وبحسب شبكة "سي إن إن"، تم إعلان حالة الطوارئ في واشنطن إضافة إلى نيوجيرزي وديلاوير. والعاصفة التي وصفتها مصلحة الطقس الوطنية بالعاصفة الثلجية "سريعة التقدم لكن قوية" أدت إلى تساقط 177 ملم من الثلج على مطارات في منطقة شيكاغو قبل أن تنخفض الحرارة إلى درجة التجمد.

(أ ف ب)

back to top