مولوتوف على «المركزي» وإطلاق 5 محتجزين

نشر في 07-07-2014 | 00:13
آخر تحديث 07-07-2014 | 00:13
No Image Caption
«الداخلية»: نحذر من المسيرات غير المرخصة
على وقع استمرار حبس النائب السابق مسلم البراك بتهم المساس برجال القضاء، وفي وقت قررت "النيابة" أمس حجز خمسة مواطنين آخرين على ذمة التظاهر بمنطقة الصباحية إلى اليوم والافراج عن خمسة محتجزين، استمرت المسيرات التضامنية مع البراك والتي اتسمت ببعض أحداث العنف والشغب وتُوِّجَت، مساء أمس الأول، بإلقاء مجهولين زجاجة مولوتوف على أحد أبراج السجن المركزي.

وأعلنت وزارة الداخلية في بيانٍ لها أمس أنه على الرغم من تحذيراتها المتكررة للمتجمهرين ومثيري الشغب فإن مجموعة منهم واصلت مساء أمس الأول مسلسل أحداث العنف والشغب وتنظيم مسيرات غير قانونية بضاحية صباح الناصر، وتقاطع صباح الناصر مع السجن المركزي تخللها قطع الطريق، وإحراق حاويات القمامة، ومحاولة إتلاف دوريات، وتعطيل مصالح الناس.

 وأضافت "الداخلية" أن مجهولين ألقوا زجاجة مولوتوف على أحد أبراج "المركزي" ولاذوا بالفرار، كما حرقوا الأشجار الموجودة بالتقاطع القريب من مبنى السجن ما اضطر الأجهزة الأمنية للتعامل الحازم وملاحقتهم وضبط عدد منهم.

وحذّرت "الداخلية" بكل شدة "من أن أي تجمعات أو تنظيم مسيرات غير مرخصة سيتم التعامل معها بكل حزم وفق الإجراءات القانونية التي تحفظ للوطن أمنه واستقراره، وللمواطن ثقته واحترامه للقوانين والتمسك بالنظام والآداب العامة المرعية في البلاد"، مشددة على أنها ستطبق القانون على الجميع.

قضائياً، قررت الإدارة العامة للتحقيقات أمس إخلاء سبيل خمسة مواطنين بلا كفالات، بعد اتهامهم بالاشتراك في التظاهر خلال الأحداث التي وقعت بمنطقة الصباحية على خلفية قرار حبس البراك.

وجاء قرار الإفراج عن المواطنين فهد الزعبي، ويوسف السنافي، وفارس الشمري، وعبدالله كريدي الدوسري، وحسن السبيعي بعد تحقيقات أُجريت معهم بمقر الإدارة العامة للمباحث الجنائية، وأنكروا خلالها التهم المنسوبة إليهم من النيابة العامة.

من جانب آخر، قررت "النيابة" أمس حجز خمسة مواطنين آخرين على ذمة التظاهر بمنطقة الصباحية إلى اليوم، هم سعد طامي، وعبدالعزيز المرداس، ومحمد الزريق، ومحمد العجمي، وعباس الشعبي، على أن يُعرَضوا مجدداً أمام النيابة للتحقيق معهم.

إلى ذلك، تنظر محكمة الجنح اليوم برئاسة المستشار يوسف الأثري القضية المرفوعة من النيابة العامة ضد النائب السابق مسلم البراك، بتهم المساس برجال القضاء والسب والقذف بحق رئيس المجلس الأعلى للقضاء المستشار فيصل المرشد.

وستواجه المحكمة البراك بالتهم المنسوبة إليه بعد إحضاره من السجن، كما يتوقع أن يطلب دفاع البراك اليوم إخلاء سبيله بأي ضمان تراه المحكمة، وبتأجيل نظر الدعوى إلى جلسة أخرى لإطلاع الدفاع على ملف الدعوى وأوراقها.

back to top