عقدت لجنة المنتخبات الوطنية لكرة اليد اجتماعها الرابع أمس الأول مع لاعبي المنتخب الأول لشرح خطة الاستعداد للمشاركة في منافسات الدورة الآسيوية، المزمع أن تستضيفها مدينة انشيون بكوريا الجنوبية، من 19 سبتمبر حتى 4 أكتوبر المقبلين.

Ad

وكشف مدير المنتخبات فيصل الهاجري، خلال الاجتماع الذي عقد في مقر اتحاد اللعبة، تفاصيل برنامج الاعداد بحضور 19 لاعبا، اضافة الى المدرب الجديد للمنتخب سالم محمود والمشرف عباس كريمي.

خطة طويلة الأجل

واكد الهاجري للمجتمعين ان البرنامج سيبدأ في الكويت 10 أغسطس المقبل، ويستمر 10 أيام، يغادر بعدها الازرق إلى المانيا لخوض معسكر تدريبي مدة 25 يوما، تتخلله إقامة من 8 إلى 10 مباريات تجريبية مع بعض المنتخبات والفرق التي من الممكن ان تساعد في نجاح الاعداد.

وقال إن "الاتحاد يسعى لبناء منتخب قوي وقادر على حمل الراية الزرقاء في المحافل الدولية خلال الفترة من أربع إلى ثماني سنوات المقبلة، والتي ستتخللها المشاركة في بطولتي آسيا 2016 و2018، على أمل الوصول إلى كأس العالم"، مضيفا: "هذه المجموعة ينقصها فقط الانجاز حتى تضع قدمها على الطريق الصحيح لرفع اسم الكويت عاليا".

ثقة غالية

من جانبه، قال مدرب المنتخب سالم محمود: "أمامنا فرصة كبيرة لتحقيق إنجاز على المستوى القاري، خاصة في ظل وجود هذه المجموعة المميزة من اللاعبين".

وحث محمود الحضور على ضرورة بذل أقصى مجهود ممكن للظهور بشكل متميز في الاولمبياد الآسيوي المقبل، مؤكدا أن التشكيلة الحالية ستتم تصفيتها مرتين لتصل إلى 24 لاعبا قبل المعسكر الألماني، و16 لاعبا للبطولة، متمنيا ان تكون المنافسة بين اللاعبين على أشدها لحجز مكان في التشكيلة الأساسية.

يذكر أن الاتحاد في طريقه للتعاقد مع مدير فني أجنبي لقيادة المنتخب خلال الفترة المقبلة.