كلية علي الصباح العسكرية احتفلت بتخريج دفعتي الضباط الجامعيين والطلبة الضباط

نشر في 04-03-2014 | 00:13
آخر تحديث 04-03-2014 | 00:13
● برعاية سمو الأمير وحضور سمو نائب الأمير ولي العهد
● العميري: أبناء الكويت نذروا أنفسهم للحفاظ على عزتها وسيادتها وكرامتها
احتفلت كلية علي صباح السالم العسكرية صباح أمس بتخريج دفعة الطلبة الضباط الجامعيين الثامنة عشرة، ودفعة الطلبة الضباط الـ41، بحضور نائب الأمير ولي العهد سمو الشيخ نواف الأحمد.

تحت رعاية صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وحضور سمو نائب الأمير ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، أقيم صباح أمس حفل تخريج الطلبة الضباط الجامعيين من الدفعة الثامنة عشرة والطلبة الضباط من الدفعة الـ41، وذلك بكلية علي الصباح العسكرية.

ووصل موكب سمو نائب الأمير إلى مكان الحفل، حيث استقبل بكل حفاوة وترحيب من نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ خالد الجراح، ورئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن عبدالرحمن العثمان، ووكيل وزارة الدفاع جسار الجسار، ومدير كلية علي الصباح العسكرية، وأعضاء مجلس الدفاع العسكري وقيادات الكلية.

وشهد الحفل رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، ورئيس مجلس الأمة السابق جاسم الخرافي، وكبار الشيوخ، وسمو الشيخ ناصر المحمد، وسمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء، والنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد، ونائب وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي الجراح، وكبار المسؤولين بالدولة، وجمع غفير من أهالي الطلبة الخريجين والمواطنين.

بدأ الحفل بالسلام الوطني، ثم قام أحد الطلبة الضباط بتلاوة ما تيسر من آيات الذكر الحكيم، بعدها ألقى مدير كلية علي الصباح العسكرية اللواء الركن أحمد العميري كلمة الكلية قال فيها:

ممثل حضرة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد أمير البلاد المفدى القائد الأعلى للقوات المسلحة، سمو نائب الأمير ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، أصحاب السمو والمعالي الشيوخ الموقرين سمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء، الوزراء المحترمين الحضور الكرام السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، نتشرف اليوم بمشاركتكم لنا في الاحتفال السنوي الذي تقيمه كلية علي الصباح العسكرية بتخريج دفعتي الطلبة الضباط الحادية والأربعين والطلبة الضباط الجامعيين الثامنة عشرة.

وأضاف "إنه ليوم مبارك يصطف فيه أمامكم نخبة من شباب الكويت ممن نذروا أنفسهم لخدمة وطنهم في المجال العسكري، ونحن اليوم نشاركهم فرحتهم، بعد أن جدوا واجتهدوا في بلوغ حلمهم ليكونوا ضباطاً عاملين في صفوف قواتنا المسلحة".

صناعة الرجال

وتابع: «سيدي نائب الأمير ولي العهد إن صناعة الرجال هي ما نصبو إليها في كلية علي الصباح العسكرية، حيث نقوم بتأهيلهم فكرياً من خلال دراسة الموضوعات العسكرية والأكاديمية بالتعاون مع المؤسسات الأكاديمية، كما تقوم الكلية بالتأهيل البدني عن طريق تطوير القدرات واللياقة البدنية من خلال التدريبات والأنشطة الرياضية والميدانية».

ولفت إلى أن التأهيل النفسي يكون من خلال تطوير قدرات الجلد والصبر والتحمل تحت مختلف الظروف، مستلهمين معنى قوله تعالى في كتابه الكريم في سورة آل عمران "يا أيها الذين آمنوا اصبروا وصابروا ورابطوا واتقوا الله لعلكم تفلحون".

وأشار إلى أن العمل العسكري جله رباط في سبيل الله، سيدي نائب الأمير ولي العهد، لقد ذكر سيدي صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد أمير البلاد المفدى القائد الأعلى للقوات المسلحة، حفظه الله ورعاه، وأعاده سالما إلى أرض الوطن، في خطابه السامي في دور الانعقاد الأول للفصل التشريعي الرابع عشر لمجلس الأمة أن الكويت هي أصل عزنا، وسيادتها رمز لكرامتنا كلنا، وخيرها نبع حياتنا، نموت في سبيلها وتحيا هي حرة عزيزة.

وقال اللواء الركن أحمد العميري إن "هذه الكلمات القليلة في عددها الكبيرة في معانيها ستكون نبراساً لهؤلاء الشباب الواقفين امامكم، وقد وضعوا أرواحهم على أكفهم، ليحافظوا على عزة الكويت وكرامتها، بعد أن نهلوا من خيرها، وهذا أقل ما يقدموه لرد جميلها".

وأضاف "سيدي نائب الأمير وولي العهد إئذن لي أن أتقدم بهذه الكلمات لأبنائي الخريجين، أيها الرجال يا من صبرتم ونلتم أهنئكم اليوم على توليتكم ضباطا في الجيش، وانكم ستقسمون بعد قليل قسما لو تعلمون عظيم".

توجيهات رشيدة

وتابع: «أبنائي الخريجين ان الكويت أمانة حافظ عليها اجدادنا حتى وصلت الينا عزيزة أبية، وهي وديعة قد صان آباؤنا أمنها واستقرارها، فاستمرت الحياة فيها آمنة مستقرة، فاحفظوا الأمانة، وصونوا الوديعة بالذود عنها حتى آخر قطرة من دمائكم. أيها الرجال عليكم أن تبروا بهذا القسم، وأن توفوا بالعهد انتم اليوم لبنة جديدة تضاف الى صرح قواتنا المسلحة، فكونوا قوة تضاف الى قوتها وعلامة مميزة في مستقبلها، كما اوصيكم بأول عمل تقومون به بعد الحفل هو السجود لله شاكرين ثم تقبيل رؤوس والديكم ممتنين».

وذكر: «سيدي نائب الأمير ولي العهد، نعاهدكم على أن نبذل الأرواح والغالي والنفيس في حماية وطننا والمحافظة عليه من كل مكروه، تحت ظل قيادة سيدي صاحب السمو الشيخ صباح أمير البلاد المفدى القائد الأعلى للقوات المسلحة وتوجيهاتكم الرشيدة وحكمتكم المعهودة».

وقال: «في الختام لا يسعني إلا أن أتقدم لكم بوافر الامتنان والتقدير على تفضلكم وحضور حفلنا هذا، وأبتهل إلى الله العزيز القدير أن يحفظ كويتنا، ويبعد عنها كل شر ويرحم شهداءنا الأبرار».

مراسم التخرج

قام آمر طابور العرض بالاستئذان من سموه ببدء مراسم التخرج، وبعد ذلك بدأ طابور العرض العسكري أعقبه تسليم وتسلم علم كلية علي الصباح العسكرية بين دفعتي الطلبة الضباط 41- 42، تلاها اعلان النتائج النهائية لدفعة الطلبة الضباط الخريجين، ألقاها كبير المعلمين العقيد الركن خالد الجطيلي، بعد ذلك تفضل سموه بتوزيع الجوائز على الطلبة الأوائل والمتفوقين من الكلية، ثم قام ركن 1 قوى بشرية الرائد احمد الدبيس بقراءة المراسيم الأميرية بتولي الطلبة الضباط رتبهم الجديدة، بعدها تم عرض موسيقى الجيش والفصيل الصامت، ثم قام الطلبة الضباط الخريجون بدخول ساحة الكلية، حيث قام آمر سرايا الطلبة الضباط المقدم الركن اسامة اللهو بتلاوة اليمين القانونية للتخرج ومن ثم الاستئذان بانتهاء طابور العرض العسكري وعزف السلام الوطني إيذانا بانتهاء الحفل.

بعدها قام سموه بالتوجه الى القاعة الأميرية، حيث سلم ضباط الكلية على سموه، كما قدمت هدية تذكارية بهذه المناسبة.

وغادر سموه مكان الحفل بمثل ما استقبل به من حفاوة وتقدير.

back to top