إسبانيا تغرم "غوغل" 900 ألف يورو

نشر في 19-12-2013 | 17:00
آخر تحديث 19-12-2013 | 17:00
No Image Caption
اعلنت وكالة حماية البيانات الاسبانية اليوم فرضها غرامة مالية بقيمة 900 الف يورو على شركة (غوغل) الامريكية لقيامها بجمع معلومات المستخدمين وبياناتهم في اسبانيا بطرق "غير شرعية".

وقالت الوكالة في بيان وزع هنا ان (غوغل) تقوم بانتهاكات خطيرة لحق حماية البيانات الشخصية لجميع المواطنين التي ينص عليها البند 18 بالدستور الاسباني وينظمها قانون حماية البيانات في البلاد مضيفة ان الشركة تقوم بثلاثة خروقات بشأن حماية البيانات غرامة كل منها 300 الف يورو.

واضاف البيان ان الوكالة الاسبانية بدأت في شهر يونيو الماضي الاجراءت ضد العملاق الامريكي بما يتعلق بسياسة الخصوصية وغموض المعلومات التي توفرها الشركة وعدم تحديد الاهداف التي تقف خلف مختلف خدماتها الى جانب تعاملها غبر المناسب مع بيانات المستخدمين واحتفاظها بها لفترة معينة من الوقت.

واوضح ان (غوغل) تقوم بجمع بيانات ومعلومات شخصية لمتصفحي المواقع التي تقدم عبرها خدماتها سواء كانوا من المستخدمين المسجلين في (غوغل) ام من غيرهم وذلك من خلال ما يقرب 100 من منتجاتها وخدماتها في اسبانيا لافتا الى ان ذلك يتم دون موافقة اصحابها ودون تقديم معلومات كافية للمستخدم حول ماهية البيانات التي تحتفظ بها ولاي غرض.

وقال البيان ان الشركة توظف تعبيرات غامضة وعشرات المصطلحات غير الدقيقة بهدف تضليل المستخدمين لدى جمع بياناتهم فضلا عن تقديم معلومات غير كافية لاسيما حول الغرض الاساسي الذي يبرر جمع البيانات وهو الامر الذي يحول دون توفر موافقة واعية ومحددة من قبل المستخدم.

back to top