الأزرق يواجه عمان في ثاني محطاته الآسيوية

نشر في 28-01-2014
آخر تحديث 28-01-2014 | 00:03
No Image Caption
تقام اليوم ثلاث مباريات ضمن المجموعة الثانية للبطولة الآسيوية الـ16 المؤهلة لنهائيات كأس العالم، والمقامة حاليا في البحرين، حيث يلتقي الكويت مع عمان، واليابان مع الإمارات، والعراق مع قطر.
يلتقي في السابعة من مساء اليوم المنتخب الوطني الأول لكرة اليد مع نظيره العماني على صالة مدينة خليفة الرياضية، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية للبطولة الآسيوية السادسة عشرة للمنتخبات المؤهلة لنهائيات كأس العالم "قطر 2015"، والمقامة حالياً في البحرين حتى 6 فبراير المقبل.

ويسبق اللقاء مباراتان، يلتقي في الأولى عند الثالثة عصرا منتخب اليابان مع نظيره الاماراتي، يليها في الخامسة مساء لقاء يجمع بين منتخبي العراق وقطر.

وسيسعى المنتخب الوطني، الذي يحتل المركز الثالث في مجموعته الثانية بفارق الأهداف ورصيد نقطتين، إلى مواصلة انتصاراته وتحقيق الفوز الثاني له على التوالي، على حساب نظيره العماني الثاني بنفس الرصيد، طمعا في الاقتراب خطوة من الدور الثاني في البطولة.

وكان الأزرق الكويتي انتزع فوزا صعبا من نظيره الياباني 28-26 أمس الأول، في افتتاح منافسات المجموعة، بينما فازت عمان على العراق 33-24.

وسيحاول مدرب الازرق الصربي زوران استغلال معنويات لاعبيه المرتفعة وصفوفه المكتملة لتحقيق هدفه، لكنه سيكون مطالبا بالحذر الكبير من المنافس العماني بعد الاداء الجيد الذي قدمه أمام العراق أمس الاول، تفاديا لحدوث أي مفاجآت تفسد مسيرة الفريق في البطولة دون داع.

وسيخوض زوران اللقاء بنفس التشكيلة التي لعب بها لقاء اليابان، مع إمكانية إجراء بعض التغييرات، معتمدا على محمد الغربللي وعبدالله الخميس ومهدي القلاف والحارس المخضرم يوسف الفضلي وصالح الموسوي.

في المقابل، يأمل منتخب عمان تقديم مستوى جيد والخروج بنتيجة إيجابية أمام الكويت، رغم أنه يدرك جيدا مدى صعوبة المهمة أمام قوة وطموحات لاعبي الأزرق.

قطر يكتسح الإمارات

وكانت نتائج المباراتين اللتين جرتا أمس الأول ضمن المجموعة الثانية قد أسفرتا عن فوز كاسح لمنتخب قطر على الإمارات بنتيجة 31-14، كما تغلب عمان على العراق 33-24.

الذياب: البطولة الأقوى فنياً

من جانبه، أكد جاسم الذياب المدير الفني للاتحاد الآسيوي لكرة اليد أن الحظوظ متساوية لجميع المنتخبات المشاركة في البطولة، جميع المتنافسين يستحقون الاحترام وترشيح أسمائهم للتأهل.

وقال الذياب: "باعتقادي ستكون هذه البطولة الأقوى من الجانب الفني، وفي الأيام المقبلة سيرتفع المستوى لأن كل المنتخبات المشاركة مستعدة وتعمل بجهد من أجل طموح الوصول إلى نهائيات كأس العالم، وأتمنى التوفيق للجميع".

back to top