أصدرت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل، وزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح أمس قراراً وزاريا قضى بإشهار جمعية النهضة التعاونية ونظامها الأساسي، على أن ينشر القرار وملخص النظام الاساسي بالجريدة الرسمية، ويبلغ لمن يلزم للعمل بما جاء فيه كلاً فيما يخصه. وفي هذا الصدد، قال الوكيل المساعد لشؤون قطاع التعاون في وزارة الشؤون د. مطر المطيري: «إن جمعية النهضة التعاونية كانت مسندة اداريا الى جمعية الاندلس والرقعي، غير انه تم فصلها بناء على طلب تقدم به 50 مساهما، من ثم قمنا بإجراءات وتدابير اتمام عملية الفصل حتى صدور القرار أمس».

Ad

وأوضح المطير لـ«الجريدة» أن قطاع التعاون وبتوجيهات من الوزيرة الصبيح ماض قدما في اشهار عدد من الجمعيات التعاونية في المناطق الجديد كمنطقة جابر الأحمد، اضافة الى العديد من المناطق الجديدة الاخرى لتلبية احتياجات قاطنيها من السلع الاساسية والضرورية، لافتا الى ان الجمعيات التعاونية باتت مكونا اساسيا في المجتمع لا غنى عنه.

وعن اعداد التعاونيات في البلاد عقب اشهار بعض الجمعيات في المناطق الجديدة، بين المطيري أن العدد خلال الفترة المقبلة سيقفز من 54 الى 60 تعاونية، مؤكدا حرص الوزارة على الارتقاء بالخدمات التي تقدمها الجمعيات، لاسيما توفير السلع كافة بجودة عالية واسعار مناسبة، مشيرا الى ان الوزارة سهلت اجراءات اشهار الجمعيات، اختصارا للوقت والجهد المبذولين لاتمام ذلك.

ويعد فصل جمعية النهضة التعاونية الثاني من نوعه عقب قرار الوزيرة الصبيح بفصل منطقة اشبيلية عن جمعية الرحاب التعاونية.