تمكن رجال مباحث إدارة البحث والتحري في محافظة الاحمدي، وبتعليمات من وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الامن الجنائي اللواء عبدالحميد العوضي، وبالتعاون مع الادارة العامة للمؤسسات الاصلاحية، من ضبط السجين الهارب من السجن المركزي قبل يومين.

Ad

وقالت إدارة الاعلام الامني، في بيان، إن السجين الهارب، ويدعى نشمي محمد عوران، كويتي الجنسية، مواليد 1979، ومحكوم عليه بالسجن مدة 5 سنوات بتهمة الاتجار بالمخدرات، كما أنه مدان بعدة قضايا أخرى، ويعد من أرباب السوابق.

وأشارت الإدارة إلى أن عملية ضبط السجين الهارب تمت عبر تكثيف إجراءات البحث والتحري، وعمليات مراقبة ورصد الأماكن المحتمل تحركه أو اختفاءه فيها، والتي اشرف عليها مدير مباحث الأحمدي العقيد وليد الدريعي، ومساعده المقدم سالم العازمي.

وذكرت انه تم ضبط السجين أثناء محاولته سرقة أحد المحال التجارية بواسطة مركبة مسروقة، ورغم مقاومته لرجال المباحث لكن تمت السيطرة عليه، وبتفتيشه عثر بحوزته على مادة يشتبه بأنها من المواد المخدرة، وتمت إعادته إلى محبسه بالسجن المركزي مرة أخرى.

الجدير بالذكر أن تحقيقا موسعا فتح لمعرفة الظروف والملابسات التي أدت إلى تمكن السجين من الهرب، رغم شدة إجراءات الحراسة ونظم المراقبة المعمول بها في الإدارة العامة للمؤسسات الإصلاحية.

من جانب آخر، ذكرت إدارة الإعلام الأمني أن أجهزة البحث والتحري بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات تمكنت من ضبط المتهمين الهاربين، اللذين أطلق احدهما النار على رجل المكافحة أثناء مداهمته، مع فريق المكافحة، إحدى الشقق لضبط تاجر مخدرات من أرباب السوابق أردني الجنسية، وقد أرشد المتهم مطلق النار عن مكان السلاح الذي استخدمه في الجريمة، والذي خبأه لدى زميله، محاولا طمس معالم الجريمة.

وتبين أن المتهم الذي أصاب رجل المكافحة من فئة المقيمين بصورة غير قانونية، ومن أرباب السوابق، ومطلوب على ذمة عدة قضايا.

كما نجحت جهود رجال البحث والتحري في إدارة المكافحة في ضبط المتهم الثالث، وهو سعودي الجنسية، وعثر بحوزته على السلاح المستخدم في الجريمة، وكمية من المخدرات، ولاتزال التحقيقات جارية مع المتهمين الثلاثة لمعرفة المزيد من التفاصيل.