يتطلع الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي إلى التتويج بلقب الدوري المصري الممتاز والحفاظ على اللقب المحلي، وذلك حينما يواجه نظيره سموحة عند التاسعة والنصف مساء اليوم (الاثنين)، على استاد القاهرة في الجولة الأخيرة للدورة الرباعية التي تحدد بطل الدوري هذا الموسم.

Ad

ويكفي الأهلي للتتويج باللقب التعادل على أقصى تقدير، لكن الجهاز الفني بقيادة فتحي مبروك طالب اللاعبين بعدم الاكتفاء بنقطة التعادل واللعب من بداية المباراة على الفوز ومواصلة قهر كل المنافسين.

ويخوض أبناء الرداء الأحمر تلك المواجهة وسط غيابات عديدة، لعل أهمها استمرار غياب رامي ربيعة الذي خضع لاختبار طبي أثبت عدم قدرته على المشاركة، بالإضافة إلى وليد سليمان الذي سيكون جاهزا بدءا من بطولة كأس الاتحاد الإفريقي (الكونفدرالية) وأحمد شكري ومحمد ناجي جدو وعبدالله السعيد وشهاب الدين أحمد، كما ستكون تلك المواجهة هي الأخيرة لأحمد فتحي مع الأهلي بعد أن رفض كل الضغوط التي طالبته بالبقاء وسيرحل لإنكلترا أو السعودية خلال ساعات من المباراة.

وينتظر أن يخوض الأهلي مواجهة اليوم بتشكيل مكون من: شريف إكرامي، ومحمد نجيب، وسعد سمير، وأحمد نبيل مانجا، وأحمد فتحي، وموسى يدان، ومحمود حسن تريزيغيه، وصبري رحيل، وكريم بامبو، ورمضان صبحي، وعمرو جمال.

في المقابل، يسعى سموحة إلى دخول التاريخ من أوسع أبوابه عبر بوابة الأهلي من خلال تحقيق الفوز والتتويج باللقب.

وينتظر أن يخوض النادي السكندري هذه المواجهة المصيرية بتشكيل يضم كلا من: في حراسة المرمي أحمد يحيى، وفي الدفاع أحمد سعيد أوكا، والسيد فريد، وشريف حازم، وأيمن أشرف، وفي الوسط عبدالرحمن فاروق، وإبراهيم عبدالخالق، وطارق حامد، وعلاء علي، وثنائي هجومي، هاني العجيزي، وأحمد حمودي.