قال المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم إن 14 عنصرا على الأقل من قوات نظام الرئيس السوري بشار الأسد والمسلحين الموالين له قتلوا في انفجار استهدف فندقا في حلب شمالي البلاد.

Ad

وأضاف المرصد في بيان ان عددا آخر من عناصر النظام اصيبوا بجراح اثر تفجير الكتائب الاسلامية المعارضة كمية كبيرة من المتفجرات في نفق حفروه اسفل فندق (كارلتون) الاثري في حلب القديمة وانهيار عدة مبان كانت تتخذها قوات الأسد مقرا لها في محيطه.

وكان فندق (كارلتون) قد تعرض قبل نحو شهرين لانفجار ادى الى تضرر جزء منه خلال اشتباكات وقعت بين مسلحي المعارضة والجيش النظامي فيما انهار القصر العدلي بحلب في انفجار نفق حفره مسلحون أسفله.

وكانت قوات معارضة فخخت نفقا في منطقة (معرة النعمان) بمحافظة (ادلب) شمال غربي سوريا قبل عدة ايام ما اسفر عن مقتل 30 جنديا من قوات النظام.

وفي مجال آخر ذكر المرصد السوري انه من المقرر ان تشهد الساعات القليلة المقبلة خروج باقي مقاتلي الكتائب الاسلامية وكتائب مسلحي المعارضة من احياء حمص المحاصرة باتجاه بلدة (الدار الكبيرة) بالريف الشمالي بالتزامن مع وصول قافلة المساعدات الانسانية الى بلدتي (نبل) و(الزهراء) والافراج عن المزيد من المحتجزين والاسرى لدى المعارضة.

وقال المرصد ان قوات النظام دخلت شارع (شكري القوتلي) الذي كان تحت سيطرة عناصر الكتائب الاسلامية قبل خروجها من حمص القديمة.