... والقادسية يضع قدماً

نشر في 27-11-2013 | 00:01
آخر تحديث 27-11-2013 | 00:01
No Image Caption
تخطى الصليبيخات في ذهاب دور الثمانية
نجح فريق نادي القادسية حامل اللقب في تحقيق فوزه الأول في بطولة كأس ولي لعهد لكرة القدم، عندما تغلب على الصليبيخات بهدفين نظيفين في ذهاب دور الثمانية من البطولة.

ونجح الأصفر في فرض أسلوبه مبكراً على مجريات اللقاء وسط تراجع كبير من جانب الصليبيخات الذي حاول جاهداً اغلاق جميع المساحات أمام مهاجمي الأصفر. وفي الدقيقة 12 نجح سعود الأنصاري في وضع القادسية في المقدمة، عندما أحرز أول اهداف الفريق اثر توغله داخل المنطقة بمجهود فردي كبير، وسدد كرة قوية على يمين حارس مرمى الصليبيخات طارق الكندري.

ولم يكتف الأصفر بهدف السبق غير المطمئن وواصل ضغطه، وبالفعل نجح في الدقيقة 21 في تعزيز النتيجة عن طريق سعود المجمد الذي تلقى تمريرة من صالح الشيخ، لينفرد على اثرها بحارس مرمى الصليبيخات ويضعها قوية على يساره.

وحاول الأصفر زيادة الغلة في الوقت المتبقي من عمر الشوط الأول، الا ان الصليبيخات تدارك الأخطاء التي وقع فيها، واستطاع اغلاق مناطقه الدفاعية حتى اعلان صافرة نهاية الشوط.

وفي الشوط الثاني هبط اداء الأصفر بشكل ملحوظ خصوصا بعد تأمين لاعبيه النتيجة لمصلحتهم رغم استحواذهم على مجريات اللعب بشكل كبير، لكن دون خطورة فعلية على المرمى.

في المقابل، واصل الصليبيخات تراجعه مع اعتماده على الهجمات المرتدة عن طريق مهاجمه ويلسون، الذي كاد يخطف هدفاً من فرصة محققة للتسجيل في الدقيقة 60، بعد انفراده بحارس مرمى القادسية احمد الفضلي، الا ان الاخير كان اسرع بالوصول إلى الكرة وإبعادها الى خارج الملعب.

ورغم التغييرات التي أجراها محمد ابراهيم بالزج بلاعبيه البرازيلي ميشيل والعنزي بدلا من سعود المجمد وصالح الشيخ وارتفاع اداء الأصفر بشكل كبير، فإن المهاجمين فشلوا في اضافة المزيد من الاهداف لينتهي اللقاء بفوز القادسية بهدفين مقابل لاشيء.

back to top