الجهراء يسعى لعبور الساحل والحفاظ على آماله

نشر في 21-03-2014 | 00:01
آخر تحديث 21-03-2014 | 00:01
الجولة 21 من دوري فيفا تواصل منافساتها بمباراتين اليوم
تقام اليوم مباراتان ضمن منافسات الجولة الـ21 لدوري فيفا لكرة القدم، حيث يلعب الجهراء مع الساحل الساعة 5:15، والتضامن مع الصليبيخات الساعة 8.

تواصل الجولة 21 من منافسات دوري فيفا لكرة القدم منافساتها اليوم بإقامة مباراتين، تجمع الأولى بين الجهراء والساحل الساعة 5:15 على استاد مبارك العيار بنادي الجهراء، والثانية بين التضامن والصليبيخات الساعة 8 مساء على استاد التضامن.

وكانت الجولة قد دشنت منافساتها أمس بمواجهتي خيطان مع العربي والفحيحيل مع الشباب، على أن تختتم غدا بمباراتي كاظمة مع اليرموك والنصر مع الكويت، بينما تأجل لقاء السالمية والقادسية لانشغال الأخير بمنافسات كأس الاتحاد الآسيوي.

الجهراء والساحل

في المباراة الأولى، يدخل الجهراء المضيف، الذي يحتل المركز الثالث برصيد 42 نقطة، اللقاء ولا بديل أمامه إلا تحقيق الفوز من أجل ضمان الاستمرار في الصراع على المنافسة على اللقب، خصوصا مع تأجيل لقاء القادسية، المتصدر بـ49، مع السالمية، ما يعني تقليص الفارق إلى 4 نقاط فقط في حال الفوز.

ويعاني الجهراء معنويا بعد خسارته أمام صحم العماني، في المباراة التي أقيمت الثلاثاء الماضي بأربعة أهداف مقابل ثلاثة في بطولة خليجي 29 للأندية، ما دفع الجهاز الفني بقيادة المدرب الصربي بوريس بونيك إلى تهيئة اللاعبين نفسيا للقاء، مع التنبيه عليهم غير مرة بعدم الاستهتار بالخصم واحترامه، خصوصا أنه حقق العديد من المفاجآت.

ويفتقد بونيك اليوم أربعة لاعبين هم: فيصل زايد وحمود ملفي وعبيد رافع بداعي الإيقاف والحارس بندر سليمان الذي لم يتعاف بعد من الوعكة الصحية التي ألمت به مؤخراً.

من جهته، يسعى الساحل، صاحب المركز العاشر برصيد 18 نقطة، إلى مواصلة هوايته هذا الموسم بتحقيق نتائج إيجابية أمام الكبار، والتي كان آخرها التعادل في الوقت المحتسب بدل من الضائع أمام السالمية، الأمر الذي يعني أن اللاعبين يمتلكون روحا قتالية بغض النظر عن خلافهم مع مجلس إدارة النادي في الفترة الأخيرة، بسبب عدم حصولهم على مخصصاتهم المالية.

التضامن والصليبيخات

أما المباراة الثانية فهي خارج نطاق التوقعات تماما، فالتضامن الثامن برصيد 26 نقطة، أحد الفرق التي قدمت مستوى رائعا في الموسم الجاري، يسعى إلى تحسين صورته بعد أن لقي هزيمة قاسية أمام الكويت في الجولة السابقة قوامها خمسة أهداف لهدف.

في المقابل، استعاد الصليبيخات، الثاني عشر برصيد 15 نقطة، كثيرا من عافيته، ونجح في فرض نفسه على الآخرين ابتداء من الدور الثاني بعد اكتمال صفوفه، وحقق عددا من النتائج الجيدة، أبرزها الفوز على السالمية بأربعة أهداف لهدف، وهي الهزيمة التي اطاحت بمدرب السماوي الروماني ميهاي، كما أن الفريق حقق تعادلا مستحقا أمام كاظمة في الجولة الماضية.

back to top