يعقد الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم بقيادة البرازيلي جروفان فييرا اجتماعاً مع اللاعبين في تمام الساعة الثامنة من مساء اليوم باستاد جابر الدولي، وذلك لإلقاء بعض التعليمات عليهم وفي مقدمتها ضرورة الالتزام خلال الفترة المقبلة التي تستمر 15 يوما سواء داخل الملعب أو خارجه، لاسيما أن الفترة الثانية من الاستعدادات لبطولتي خليجي 22 التي تستضيفها السعودية خلال الفترة من 13 حتى 26 نوفمبر المقبل في مدينة الرياض، وبطولة كأس آسيا التي تقام في استراليا في الفترة من 9 إلى 31 من شهر يناير المقبل، في غاية الأهمية.

Ad

كما سيوضح فييرا الخطة التدريبية التي سيسير عليها الفريق خلال المرحلة المقبلة التي ستستمر 15 يوما، ومنها التركيز على النواحي البدنية والفنية معاً، وان كانت الأولية ستكون للارتقاء بالمستوى البدني للاعبين من أجل رفع معدل اللياقة البدنية، خصوصاً أنهم في بداية الموسم.

وعقب انتهاء الاجتماع، يباشر اللاعبون تدريبهم الأول، وهو عبارة عن ركض حول الملعب مدة 30 دقيقة يتخلله إطالة للعضلات، ثم يتجه اللاعبون إلى حمام السباح لأداء بعض التدريبات الخاصة لتجنب إصابتهم بالإرهاق والإجهاد.

يذكر أنه كان من المقرر، أن تنطلق التدريبات يوم الخميس الماضي بيد أن اللاعبين اعتذروا بسبب انشغال عدد كبير منهم بالانتخابات التكميلية لمجلس الأمة، في حين حالت الظروف المتباينة لآخرين منهم من الانخراط في التدريبات.

تجديد عقد فييرا

وبعيداً عن التدريبات، فإن إدارة الاتحاد تسعى إلى وضع النقاط على الحروف مع فييرا من أجل تجديد عقده للموسم الثاني على التوالي، وعلمت "الجريدة" أن العقد لن يشهد جديدا خصوصاً أنه ليس هناك توجه بشأن زيادة راتب المدرب، الذي كان قاب قوسين أو أدنى قليلاً من عدم الاستمرار مع الأزرق، لأن المنتخب لم يقدم مستوى متميزا خلال الفترة التي تولى فيها المسؤولية، وذلك على الرغم من التأهل لبطولة كأس آسيا.

عدم التفكير في القائمة

من جانب آخر، يواصل منتخبنا الوطني الأولمبي تدريباته اليوم في العاشرة مساءً على استاد جابر أيضاً، وبدأ الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب علي الشمري ومساعده علي مهنا العدواني الاستعداد لمواجهتي الأردن التجريبيتين المقرر لهما يومي 9 و11 من شهر يوليو المقبل بالكويت، وذلك ضمن الاستعدادات للبطولة الخليجية المقرر إقامتها في قطر خلال الفترة من 30 أغسطس إلى 11 سبتمبر المقبلين، والتي يلعب خلالها منتخبنا في المجموعة الأولى مع منتخبي الإمارات وقطر.

حيث يعمل الجهاز الفني على تجهيز اللاعبين بدنياً وفنياً للظهور بالمستوى اللائق أمام منتخب النشامى، بالإضافة إلى قدرتهم على تنفيذ تعليمات الجهاز الفني على البساط الأخضر بالحرف الواحد.

إلى ذلك، طالب الجهاز الفني جميع اللاعبين بعدم التفكير بشكل نهائي في قائمتي البطولة الخليجية والآسيوية، حتى لا يفقدوا تركيزهم خلال التدريبات الحالية.