تأهل القادسية للمباراة النهائية لدوري كرة السلة بعد فوزه على الجهراء 62-42 خلال المباراة التي أقيمت بينهما أمس الاول على صالة نادي الجهراء، ضمن منافسات المرحلة الرابعة من البلاي أوف للدور قبل النهائي من الدوري العام لكرة السلة.

Ad

وبذلك سيلتقي القادسية مع الكويت على لقب الدوري من خمسة لقاءات يكون الفائز بثلاثة منها بطل الدوري، وستنطلق سلسلة مباريات النهائي في التاسع من الشهر الجاري.

جاءت المباراة متوسطة المستوى سيطر على مجرياتها الجهراء منذ البداية بعد ان اعتمد على دفاع المنطقة الذي اجبر لاعبي الاصفر على الاعتماد على التصويب من الخارج عبر الرميات الثلاثية التي لم يوفق فيها القادسية لينجح الجهراء في إنهاء الربع الاول لمصلحته 19-7.

وبدأ القادسية الربع الثاني بشكل مغاير بعدما دفع مدربه البوسني منصور بايراموفيتش بمحترفه الاميركي انتوني غرين الذي تألق في التسجيل من الخارج وسط تسرع لاعبي الجهراء في انهاء الهجمات، الى جانب غياب المتابعة اسفل السلة ليقلص القادسية الفارق الى 4 نقاط مع نهاية الربع الثاني 28-32.

تبادل الفريقان التسجيل في الربع الثالث، بيد ان مستوى المباراة هبط كثيراً، وأضاع لاعبو الفريقين العديد من الهجمات السهلة اسفل السلة، مما أدى الى ضعف النتيجة المسجلة، ولكن الافضلية كانت لمصلحة القادسية عبر تحركات وثلاثيات صالح اليوسف لينتهي الربع الثالث لمصلحة الاصفر 43-38.

ونجح القادسية في ترجمة أفضليته في الربع الرابع بعد تألق لاعبيه في التسجيل من الخارج والاعتماد على اللعب السريع مستغلاً ضياع هجمات الجهراء ليسيطر القادسية على المباراة حتى وصل الفارق إلى 20 نقطة 62-42.

أدار اللقاء الحكام الايراني صادق حسن والبحرينيان محمد المس ويونس الجناحي.