السفارة المصرية: عمالتنا ملتزمة بقوانين البلاد وداعمة لمشاريع التنمية

نشر في 01-05-2014 | 00:01
آخر تحديث 01-05-2014 | 00:01
أكد المستشار العمالي بالسفارة المصرية عادل صبحي ان العمالة المصرية أثبتت تميزها في العمل، والتزامها بالقوانين المعمول بها في الكويت، مثمنا جهود الجانب الكويتي وحرص الحكومة الكويتية على تنمية هذه العلاقات ودعم الاقتصاد المصري، واصفا العلاقات بين البلدين بالمميزة.

وقال صبحي، في تصريح صحافي امس بمناسبة عيد العمال، إن العمالة المصرية بالكويت متواجدة في العديد من الفئات الوظيفية، ومنهم القضاة والمستشارون والقانونيون والمهندسون والأطباء والمعلمون والاعلاميون والصحافيون ورجال الدين والهيئة التمريضية والصيادون، اضافة الى العمالة الفنية المدربة العاملة في اعمال البناء والتشييد والمطاعم والحراسة والأمن وغيرها.

واضاف ان الجهات الحكومية الكويتية في تعاون مستمر مع السفارة المصرية لتذليل أي عقبات إن وجدت في ما يخص العمالة المصرية التي تحظى بكل تقدير واحترام من السلطات الكويتية، مهنئا في الوقت ذاته الطبقة العاملة بالكويت.

وأشار إلى أن الاقبال على العمالة المصرية في سوق العمل الكويتي جعلها في المقدمة، بسبب توافق العادات والتقاليد بين البلدين، اضافة الى العلاقات التاريخية القوية بينهما، مشيرا الى ان العمالة المصرية تساهم في تنمية وتطوير الكويت، معربا عن سعادته بما تحققه يوما بعد يوم، لافتا الى موقف الكويت الداعم لمصر، والذي يؤكد مدى تلاحم الشعبين على مر العصور.

يذكر ان تعداد المصريين خارج مصر بلغ 86372944 نسمة، منهم 456 الفا في الكويت، وهم يمثلون ثاني اكبر جالية في البلاد، بعد الهندية، حسب آخر احصائية في الادارة العامة للهجرة اكتوبر الماضي.

back to top