المساعدات القطرية الخارجية تجاوزت 3 مليارات ريال

نشر في 10-11-2013 | 18:58
آخر تحديث 10-11-2013 | 18:58
No Image Caption
أظهر تقرير متخصص هنا اليوم ان إجمالي المساعدات والمعونات الانسانية (حكومية وغير حكومية) المقدمة من دولة قطر بلغ ما يزيد عن ثلاثة مليارات ريال قطري خلال العام الماضي استفادت منه نحو مائة دولة في مختلف القارات .(الدولار يساوي 63ر3 ريال) وأكد وزير الخارجية القطري الدكتور خالد بن محمد العطية في تقديمه للتقرير السنوي لوزارة الخارجية القطرية الخاص بالمساعدات ان "دولة قطر تولي أهمية كبيرة للمساعدات الانسانية والانمائية الخارجية وترجمة استراتيجيتها للتعاون الدولي من أجل تحقيق الامن والاستقرار".

وأضاف ان "المساعدات القطرية الانسانية والانمائية التي تجاوزت ثلاثة مليارات ريال العام الماضي وشملت نحو مائة دولة في مختلف القارات شكلت جسرا مهما في التواصل والتضامن مع بقية دول العالم وشعوبها".

من جانبه قال مدير ادارة التنمية الدولية بوزارة الخارجية القطرية السفير الدكتور أحمد المريخي خلال مؤتمر صحافي لتدشين التقرير السنوي لوزارة الخارجية القطرية الخاص بالمساعدات ان "حجم المساعدات الخارجية التي قدمتها الدولة يعد ترجمة واضحة لرؤية القيادة القطرية في التخفيف من معاناة الضحايا والمساهمة في تحقيق الاهداف الانمائية للالفية في مختلف دول العالم" .

وأضاف المريخي ان "هذه المساعدات التي توسعت جغرافيا وقطاعيا في الاعوام الاخيرة شملت تقديم هبات عينية مادية وبعضها ذات طابع فني الى جانب مشروعات وبرامج التطوير والتنمية البشرية".

وأوضح ان التوجه القطري اعتمد على أشكال وأنماط مبتكرة من الآليات في تمويل البرامج والمشاريع من خلال تشكيل لجان إعادة الاعمار وصناديق الصداقة تحت مظلة وإشراف وزارة الخارجية القطرية .

back to top