تجارب حديثة وإحياء أغانٍ قديمة... جديد نجوم الغناء

نشر في 20-05-2014 | 00:01
آخر تحديث 20-05-2014 | 00:01
يستغل الفنانون حلول موسم الصيف لإصدار ألبومات جديدة وكليبات، وحددوا توقيتاً لها قبل موسم رمضان وفي موسم عيد الفطر... اللافت أن الأعمال الجديدة تتميز بتقنيات حديثة ويعيد بعضها إحياء أغان من زمن الفن الجميل، في حين يعرض بعض الكليبات في السينما قبل عرض الفيلم مباشرة...
«حفلة 2014» ألبوم جديد يستعد الفنان الأردني محمود سلطان لإصداره قريباً، يضم مجموعة من أغاني الثمانينيات سجلت في حفلة خاصة أحياها سلطان في العاصمة الأردنية عمّان. وقد أحب أن تنتشر هذه الأغاني بصوته تكريماً منه للتراث الخالد ولعمالقة الفن، لاسيما بعدما لاقت أغنية {لا تحاكيني وتقلي} التي تمثل الفلكلور الأردني، رواجاً بصوته في الإذاعات العربية. كذلك يستعد سلطان لوضع صوته على أغنية {ليلة عمري} وهي خاصة للأعراس.

تطرح الفنانة الأرمنية ماريا ألبومها الجديد، بعدما انتهت من تسجيل أغنياته الثماني، موضحة أن الألبوم سيطرح في أرمينيا وفي دول أوروبية، ومتمنية أن ينال إعجاب الجمهور، لا سيما أنها بذلت فيه مجهوداً ليخرج بشكل مناسب».

حركة متزايدة

انتهى الفنان المصري هشام عباس من إعداد ألبومه الجديد، الذي يعود به إلى الساحة الفنية بعد غياب أكثر من خمس سنوات، ويباشر تحضير {الماستر} الخاص به، ليتمكن من طرحه في عيد الفطر.

يتعاون عباس في الألبوم مع الشعراء: أيمن بهجت قمر، أمير طعيمة، وائل الغرياني، وعزيز الشافعي. ومع الملحنين: محمد يحيى، عزيز الشافعي، معتز أمين، محمد كرارة. والموزعين: توما، كريم عبد الوهاب، أحمد عادل، سيرجيو ووسام حمدي.

بعدما كان مقرراً طرح ألبومها الجديد (إنتاج روتانا) في مايو، أجلت الفنانة العراقية شذى حسون طرحه إلى ما بعد شهر رمضان، وقد أوضحت أن التأجيل يعود إلى انشغال الشارع المصرى بالانتخابات الرئاسية، وانشغال الجمهور بتطورات الساحة السياسية والدراما التلفزيونية الرمضانية. كذلك تستعد لتصوير أغنيتين من الألبوم مع المخرج وليد ناصيف في بيروت.

سجلت الفنانة المصرية أنغام ثماني أغانٍ من ألبومها الجديد، ويتبقى لها أربع أغانٍ تقريباً ليكون الألبوم جاهزاً، في حين لم تحدد موعداً نهائياً لطرحه. تتعاون فيه مع الموزع حسن الشافعي، بالإضافة الى الملحنين والشعراء: أمير طعيمة، بهاء الدين محمد، رامي جمال، وخالد عز .

كليبات وتحضيرات

تصور الفنانة شيرين عبدالوهاب أغنيتي «كلي ملكك» و{مين اختار» من ألبومها الأخير «أنا كثير» مستعينة بمخرجين من أوكرانيا، على أن يتم التصوير بين بيروت وأسبانيا. يتوقع أن يعرض أحدهما بعد الانتخابات الرئاسية في مصر والآخر خلال عيد الفطر.

كانت شيرين اتفقت مع متعهد الحفلات وليد منصور على إحياء حفلة فنية ضخمة، خلال أغسطس، على خشبة مسرح في مارينا في الساحل الشمالي يتسع لنحو 20 ألف شخص، وهي الأولى لها في الساحل الشمالي منذ أربع سنوات تقريباً، لتكون إحدى أقوى الحفلات التي تم الاتفاق على تنظيمها حتى الان.

أصدرت هبة طوجي ألبومها الثاني «يا حبيبي» متضمناً 15 أغنية، تسع منها من كلمات غدي الرحباني، أربع عبارة عن قصائد لمنصور الرحباني، وأغنية من كلمات الشاعر هنري زغيب، في حين اهتم الموسيقي أسامة الرحباني بالألحان والتوزيع الموسيقي.

اللافت أن هبة تغني باللهجة المصريّة للمرة الأولى، بعدما جدّدت أغنية «حلوة يا بلدي»، مشيرة في حوار لها إلى أن هذه المبادرة كانت بدافع حبها لداليدا، صاحبة الأغنية، وللشعب المصري. يذكر أن هبة صوّرت أغنية «خلص» في باريس، وتستعدّ لتصوير أغنية «الربيع العربي» قريباً بعد اختيار الفريق الذي سيشاركها في الكليب.

تستعدّ الفنانة اللبنانيّة نانسي عجرم لإطلاق كليب {مش فارقة كتير} (مدّته سبع دقائق) في صالة سينما {سيتي} في أسواق بيروت لمدّة 15 يوماً قبل بدء عرض  الكليب على الفضائيات.

تعدّ هذه التجربة جديدة وممتعة، ستسمح بمشاهدة تفاصيل الكليب الذي تبتعد فيه نانسي عن القصص المصوّرة وتطلّ على سجيّتها في دور فتاة أنهكها الحبّ. سيتمكّن روّاد السينما من مشاهدة الكليب قبل الفيلم السينمائي. {مش فارقة كتير} من كلمات أمير طعيمة، ألحان رامي جمال، توزيع طارق مدكور.

back to top