«روميو السيدة»... قصة شاب وطبيبة بعيدة عن الحب

نشر في 07-03-2014 | 00:01
آخر تحديث 07-03-2014 | 00:01
في إطار اجتماعي يلقي الضوء على قضايا الاتجار بالأعضاء والفساد وواقع الشباب وضيق فرص العمل، تدور أحداث فيلم {روميو السيدة} الذي يتقاسم بطولته كل من علا غانم وأحمد عزمي مع مجموعة من الفنانين الشباب، ويخرجه هاني صبري في أولى تجاربه الإخراجية، بينما تنتجه شركة {راما بيكتشر} للمنتج عمرو ماكين في أول تجربة سينمائية له.
تتمحور أحداث فيلم {روميو السيدة} حول رامي، شاب حاصل على بكالوريوس في الخدمة الاجتماعية ولم يعثر على عمل، فيعيش حياة استهتار وإدمان، ويقيم علاقات متعددة مع النساء، إلى أن  يلتقي يوماً، وهو في طريقه لشراء مستلزمات سهرته، الطبيبة شهد تركض في الشارع وفي يدها ملف فيه أوراق، هرباً من عصابة للاتجار بالأعضاء.

يقرر رامي الذي يناديه أصدقاؤه روميو، مساعدة الطبيبة ويستضيفها في  منزل عائلته لتقيم مع والديه في حي السيدة زينب الشعبي، ورغم أنها من طبقة غنية إلا أنها تفضل الإقامة مع عائلة روميو لحمايتها من العصابة التي تطاردها.

يدخل روميو في مواجهات إيماناً منه بالقضية التي تدافع عنها شهد، ويعرّض نفسه للموت أكثر من مرة بدلاً منها، ويجند أهل حارته لمواجهة أفراد العصابة الذين يكتشفون أنها مخبأة في منزل روميو، ويقتحمونه لإجبارها على تسليمهم الأوراق.

مطاردات وتشويق تدور فيها أحداث الفيلم على مدى خمسة  أيام، تحاول فيها شهد إيصال ملفات الفساد إلى الجهات الأمنية، بينما تتغير حياة روميو رأساً على عقب ويتحول إلى إنسان صالح.

كوميديا الموقف

توضح علا غانم أن شخصية الدكتورة شهد التي تجسدها في الفيلم مختلفة عن الشخصيات التي سبق أن قدمتها في السينما، لا سيما مع زيادة جرعة الكوميديا فيها، لافتة إلى أنها تناقشت مع السيناريست مصطفى السبكي قبل التصوير لإضافة لمسة كوميدية على الدور.

تضيف أن طبيعة الشخصية البعيدة عن أدوار الإغراء التي حصرها فيها المنتجون، شجعتها على قبولها، لافتة إلى أن الشركة المنتجة وفرت المناخ المناسب للتصوير من دون انقطاع، لأن الأحداث تدور في إطار زمني محدد بأقل من أسبوع.

تؤكد أن تفهم الشركة المنتجة لطبيعة العمل الفني وتركيزها على  التصوير على مدى  ثلاثة أسابيع من دون توقف، جعلاها تتعايش مع الشخصية في ظل تلاحق الأحداث على المستوى الزمني.

بدوره، يلفت أحمد عزمي إلى أن شخصية روميو تمثل فئة من الشباب في نظرتهم التشاؤمية للأوضاع وعدم توافر فرص عمل لهم، مشيراً إلى أن الفيلم يقدم نموذجاً للشاب المصري القادر على تحمل المسؤولية ومواجهة الصعاب إذا كان مؤمناً بالقضية.

يضيف عزمي أنه تفرغ لتصوير الفيلم ما جعله يتعايش مع الشخصية، موضحاً أن طبيعة الكوميديا التي يقدمها تعتمد على كوميديا الموقف البعيدة عن الإيفيهات كونه ليس ممثلا كوميدياً.

يجسد أيمن منصور دور صديق روميو ويخطب شقيقته بعد قصة حب تنشأ بينهما في الحارة التي يعيشون فيها، لكن ظهور الدكتورة شهد يغير طبيعة علاقته بالعائلة، فيحاول استغلال الظروف لتحقيق مكاسب مادية ما يوتر علاقته بروميو.

تجربة مختلفة

توضح المنتجة منى ماكين أن شركتها تحاول، من خلال فيلم {روميو السيدة}، اقتحام مجال السينما نظراً إلى قلة الأعمال المعروضة واقتصار الإنتاج على مجموعة محددة من المنتجين، لافتة إلى أن الفيلم تجربة سينمائية مختلفة عن الأفلام المعروضة، متمنية أن يحقق إيرادات جيدة،  بعد توفير كاميرات وتقنيات عالية في التصوير لا بد من أن تنعكس على الشاشة.

تضيف أن توليفة الفيلم تجمع بين الأكشن والشعبي، وتدور غالبية الأحداث في حي السيدة زينب الشعبي، وأن الشركة  اختارت موسم عيد الفطر كموعد مناسب لطرح الفيلم، كونه الأقرب إلى أحداثه بالإضافة إلى تزامن العيد مع النصف الثاني من موسم الصيف السينمائي.

تشير إلى أن عدم توقف التصوير سهل على الفنانين، إذ تم الاتفاق معهم، قبل بداية التصوير على ذلك، كذلك تمّ الاتفاق على فترة توقف بعد تصوير المشاهد المتلاحقة لارتباط بعضهم بأعمال أخرى على أن تكون قصيرة، ليكون الفيلم جاهزاً قبل موعد عرضه بفترة كافية.

back to top