الداخلية: حريصون على حماية رواد المجمعات

نشر في 02-02-2014 | 16:07
آخر تحديث 02-02-2014 | 16:07
No Image Caption
أكد وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الامن العام اللواء محمود الدوسري حرص الوزارة على ايجاد آلية مشتركة ووضع منظومة أمنية جديدة وتوفير اقصى درجات الامن والسلامة والحماية اللازمة للمواطنين والمقيمين داخل المجمعات التجارية.

ودعا اللواء الدوسري في اجتماع ضم قيادات أمنية ومديري أمن المحافظات الست ومسؤولي أجهزة الامن والسلامة في عدد كبير من الفنادق و المجمعات والمؤسسات التجارية بحضور وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون العمليات اللواء عبدالله المهنا الى الربط بين المجمعهات وغرفة العمليات المركزية بوزارة الداخلية لتحقيق مزيد من الفاعلية.

وشدد على ضرورة الاسراع في اعداد آلية عمل شاملة لتوفير الحماية الكاملة للمجمعات التجارية في كل المحافظات وضمان احكام السيطرة والرقابة الامنية واتخاذ اقصى درجات الحماية الوقائية وتعزيز وسائل وتدابير الامن والسلامة في تلك المجمعات.

وأكد أهمية التعاون والتنسيق بين مديريات امن المحافظات واجهزة الامن والسلامة المعنية بالحراسات الخاصة في المجمعات للحيلولة دون تنامى ظاهرة العنف والمشاجرات التي تحدث داخل المجمعات التجارية والتي وقعت أخيرا.

من جهته شدد اللواء المهنا على ضرورة العمل بروح الفريق الواحد والتواصل الدائم للحد من أي معوقات والقضاء على السلبيات التي قد تعيق هذا العمل مشيرا الى ضرورة مراقبة كل المركبات عند وصولها الى الفنادق والمجمعات التجارية والابلاغ عن أي مركبة يشتبه فيها.

وتطرق الى دور الادارة العامة المركزية للعمليات وسرعة تعاملها مع كل البلاغات الواردة ودور الادارة العامة لشرطة النجدة الأمني والوقائي والانساني وتواصلها مع الفنادق والمجمعات والمؤسسات التجارية.

واستمع اللواء الدوسري واللواء المهنا الى مسؤولي المجمعات والمؤسسات التجارية حيث قدموا شرحا عن العمل في المراقبة الداخلية والخارجية واجهزة الانذار ووسائل الاتصال وانظمة الكشف والتفتيش الدقيقة التي تم تشغيلها لمنع دخول أي أدوات حادة أو أسلحة بيضاء قد تشكل خطرا على سلامة وارواح رواد المجمعات التجارية مؤكدين انها حققت الهدف المرجو منها حيث تم كشف العديد من المخالفات والتعامل مع مرتكبيها.

وابدى مسؤولو المجمعات والمؤسسات التجارية تجاوبهم واستعدادهم التام للتعاون مع اجهزة الامن المعنية وفق الخطة الامنية التي تم اتخاذها من قبل والتأكيد على استعمالهم كل التجهيزات اللازمة من كاميرات مراقبة على جميع المرافق والمداخل والمنافذ المحيطة والادوار مع نشر التعليمات والارشادات الامنية ورفع كفاءة عناصر الحراسات الخاصة.

وأكدوا ضرورة متابعة عمل اجهزة الانذار والتنبيه مع وجود عناصر الحراسات الخاصة على مدار الساعة ومراقبة ادائها ورفع تقارير عنها للأجهزة الامنية لاتخاذ الاجراءات الاحترازية بشأنها.

back to top