طرحت نانسي عجرم في الأسواق ألبومها الجديد «نانسي 8»، وكانت نشرت على  صفحتها الرسمية على {يوتيوب} قبيل إصداره نموذجاً مدّته ثلاث دقائق، نال إعجاب الجمهور، كذلك نشرت على صفحتها على {تويتر} صورة الغلاف.

Ad

يضم الألبوم 14 أغنية تنوّعت بين المصري واللبناني والخليجي، تعاونت فيه مع  ألمع الشعراء والملحنين، ومن أغنياته: {مش فارقة كتير}، {يلا يلا}، {راهنت عليك}، وغيرها من أغنيات.

يتزامن إطلاق الألبوم مع عرض كليب لإحدى أغنياته من إخراج جو بو عيد الذي أعرب، في حديث له، عن سعادته بالتعامل مع نجمة بحجم نانسي عجرم، وقال: {تتمتّع نانسي بمهنية عالية وحرفية في العمل. وهي من القلائل الذين استمتعت بالعمل معهم إلى هذه الدرجة. وأكثر ما أسعدني أنها منحتني ثقتها الكاملة، وستظهر في الكليب غاية في الجمال وبالصورة التي اشتاق الناس لرؤيتها فيها}.

بين بيروت وباريس

يستعد أحمد جمال لتسجيل أغنيته الأولى باللهجة الخليجية {لو سمحتي}، من كلمات عبداللطيف آل الشيخ، ألحان مصطفى جاد، توزيع فهد، إنتاج محمد رفاعي الذي يتولى إنتاج أعمال أحمد جمال حالياً.

غادر الملحن والشاعر سليم عساف بيروت متوجّهاً الى باريس لوضع اللمسات الأخيرة على أغنيته الجديدة {مش خايف} المقرر صدورها قريباً، وهي من كلماته  وألحانه، توزيع بلال الزين، تندرج ضمن اللون الرومانسي لتعكس بامتياز روحه وهويته الفنية.

فور عودته إلى بيروت، سيرافق عساف إصدار مجموعة من الأعمال وقّعها لكبار النجوم من بينهم: ديانا حداد، صابر الرباعي، رامي عياش، نجوى كرم وجو أشقر وغيرهم.

يستعد الفنان الأردني أدهم النابلسي، نجم برنامج {إكس فاكتور}، لطرح أغنية جديدة من كلمات رامي الشافعي وألحانه، تسجيل استوديو عمر صباغ وتوزيعه. يُذكر أن النابلسي كان ضمن فريق وائل كفوري في {إكس فاكتور} وتميّز بحضوره المحبب وصوته الدافئ.

يحضّر أنور نور مجموعة من الأغنيات باللهجات اللبنانية والمصرية والخليجية. يذكر أن الأغنية اللبنانية سيطرحها في عيد الحب في 14 فبراير، من كلمات فارس إسكندر وألحان سليم سلامة.

وعمّا إذا كان ينوي تصويرها يوضح في حديث إلى أحد المواقع الإلكترونية: {كلّ أغنية أصدرها لا بدّ من أن أصوّرها، ولكن لم نقرّر اسم المخرج بعد، علماً أنّنا، لدى تصوير كلّ أغنية، نرشّح أسماء عدة  للإخراج، وندرس الأفكار ونختار الأنسب بينها}.

من جهة أخرى يستعدّ أنور نور لإحياء حفلة في لبنان مع نوال الزغبي في عيد الحبّ، ويدرس عروضاً لإحياء حفلات في أميركا وأستراليا، متمنياً أن {تتحسّن الأوضاع الأمنية في لبنان لنستقرّ ونتقدّم في عملنا}.

أغانٍ منفردة

سجّل أيمن زبيب أغنيته اللبنانية الجديدة {خاين} من كلمات الشاعر أحمد ماضي وألحان زياد برجي، على أن يصدرها بشكل منفرد قريباً ويصوّرها بعد اختيار المخرج والفكرة المناسبة للأغنية التي ستشكّل محطة لافتة في مسيرته.

تضع نجوى كرم اللمسات الأخيرة على أغنيتها المنفردة الجديدة التي ستطلقها قريباً على أن تصوّر تحت إدارة المخرج فادي حداد. من ناحية ثانية، تحيي كرم غداً حفلة غنائية ضمن مهرجان {ليالي فبراير}، ويشاركها فيها النجم عبادي الجوهر وشذى حسون.

تحضّر مايا نعمة لإطلاق كليبين لأغنيتين: {كيف يا حب؟} من كلمات ربيع سلامة، ألحان وليد عبدالمسيح وتوزيعه، وإخراج مادلين خريش، و«عم فكّر} من كلمات شربل غنيمة، ألحان وليد عبد المسيح وتوزيعه، وإخراج دوري.

عن جديدها تقول: {تتميز الأغنية الأولى بطابعها الهادئ الذي لم يألفني الجمهور فيه سابقاً، فيما تتميز الثانية بإيقاع مجنون ومؤثّرات صوتيّة}. تضيف أنها تحضّر ألبوماً جديداً تتعامل فيه مع الشاعر أحمد ماضي والملحّن زياد برجي، مؤكدة أنها لا تحصر تعاونها مع زوجها الملحّن والموزّع الموسيقي وليد عبد المسيح، بل تتعامل مع شعراء وملحنين مختلفين، {لكن وليد يضع لمساته دائماً ليحافظ على أسلوبي في الغناء}.