ضبط سارق أسلحة القوات الخاصة... ومحاسبة المتقاعسين

نشر في 28-03-2014 | 00:01
آخر تحديث 28-03-2014 | 00:01
المتهم عسكري بوحدة الاقتحام... وكان يريد بيعها

أعلنت وزارة الداخلية أن الأجهزة الأمنية تمكنت من ضبط سارق الأسلحة من معسكر القوات الخاصة، وهو عسكري برتبة وكيل عريف، وقد عثر بحوزته على الأسلحة المسروقة.
تمكن رجال مباحث الإدارة العامة للمباحث الجنائية ادارة جرائم المال، وبمتابعة من وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الامن الجنائي اللواء عبدالحميد العوضي ومدير ادارة جرائم المال العميد فراج الزعبي من ضبط سارق الاسلحة من معسكر القوات الخاصة، وهو عسكري برتبة وكيل عريف يعمل في ادارة الاقتحام التابعة للادارة العامة للقوات الخاصة.

وفي التفاصيل التي رواها مصدر امني لـ«الجريدة» انه منذ اليوم الاول لقرار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد بتشكيل لجنة تحقيق في قضية سرقة اسلحة من معسكر القوات الخاصة وهي عبارة عن ثلاثة مسدسات وعدد من الطلقات، تم تكليف وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الامن الجنائي اللواء عبدالحميد العوضي بالاشراف على لجنة التحقيق التي كلف بها ميدانيا مدير ادارة جرائم المال بالادارة العامة للمباحث الجنائية العميد فراج الزعبي، مشيرا إلى ان لجنة التحقيق بدأت عملها معتمدة على شقين اولهما العثور على دليل مادي في مسرح الجريمة وهو مخزن الاسلحة في ادارة الوحدات بالادارة العامة للقوات الخاصة وذلك عن طريق رفع البصمات من قبل رجال الادلة الجنائية، فيما كان الجانب الآخر التحقيق والبحث في كيفية سرقة الاسلحة.

واضاف المصدر ان الجانب الاول من عملية البحث تلاشى لدى فريق التحقيق عندما ابلغهم رجال الادلة الجنائية بانه لا يوجد اي بصمات في مسرح الجريمة، مشيرا إلى ان فريق البحث ركز على جانب البحث والتحري والذي توصل من خلاله الى احد المصادر السرية الذي افاد بان هناك مسدسا معروضا للبيع مقابل 400 دينار لافتا إلى ان رجال المباحث توصلوا بسرعة كبيرة الى الشخص الذي ابلغ المصدر بوجود مسدس للبيع والقوا القبض عليه واقتادوه الى مكتب التحقيق حيث اعترف ان هناك عسكريا في القوات الخاصة عرض عليه السلاح للبيع.

واوضح ان رجال المباحث طلبوا من الشخص الاتصال بالعسكري وسؤاله عن مواصفات السلاح وبالفعل ابلغ العسكري الشخص الذي القي القبض عليه بمواصفات السلاح وهي نفس مواصفات الاسلحة المسروقة.

ضبط المتهم

وذكر المصدر ان رجال المباحث القوا القبض على العسكري الذي يعمل في الادارة العامة للقوات الخاصة واقتادوه الى مكتب التحقيق وواجهوه بمحضر التحريات لينهار ويعترف بانه سرق الاسلحة من مقر عمله في ادارة الوحدات، وحدة الاقتحام، بعد عودة افراد القوة من احد التمارين في جزيرة فيلكا وانه استغل انشغال زملائه بترتيب معداتهم التي كانت معهم للتمرين وسرق الاسلحة وخبأها في شقته الخاصة تمهيدا لبيعها مستقبلا، مشيرا إلى ان العسكري المتهم ارشد رجال المباحث الى مكان وجود الاسلحة فضلا عن اعترافه بانه عرض الاسلحة للبيع على بعض اصدقائه.

إجراءات صارمة ضد المتقاعسين

من جانب آخر، ابلغت مصادر امنية مطلعة «الجريدة» ان وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد امر بفتح تحقيق داخلي يشمل عددا كبيرا من قيادات القوات لتحديد المتسبب في سرقة الاسلحة وآلية استلام وتسليم الاسلحة الى الضباط والافراد اثناء التدريبات والمهمات مشيرا إلى ان اللواء الفهد توعد المتقاعسين في اداء عملهم مهما كانت رتبهم العسكرية باجراءات حازمة تصل الى حد الاحالة للتقاعد او النقل من هذه الادارة العامة الحيوية.

بيان وزارة الداخلية

وكانت وزارة الداخلية اصدرت بيانا جاء فيه: أعلنت إدارة الإعلام الأمني في وزارة الداخلية العثور على المسدسات الثلاثة والطلقات التي سبق الاعلان عن سرقتها من معسكر قوات الأمن الخاصة يوم الاثنين الماضي. وقالت الادارة في بيان صحافي ان رجال الادارة العامة للمباحث الجنائية تمكنوا من ضبط السارق وبحوزته المسدسات الثلاثة والطلقات التي يحتفظ بها بنية بيعها. وذكرت ان السارق عسكري برتبة وكيل عريف يعمل في الإدارة العامة لقوات الأمن الخاصة مؤكدة أنه فور الانتهاء من التحقيقات مع المتهم وإدلائه باعترافات كاملة تمت احالته إلى النيابة مع المضبوطات.

من جانب آخر، شكل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد الحمد الصباح لجنة تحقيق عاجلة لمعرفة كيفية سرقة المسدسات الثلاثة والطلقات وتحديد المسؤولية وسرعة رفع تقرير له بشأنها.

back to top