الأهلي يتصدر مجموعته بعد عبور سموحة بثنائية «السعيد»

نشر في 06-01-2014
آخر تحديث 06-01-2014 | 00:01
No Image Caption
حقق الأهلي انتصارا ثمينا على سموحة بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "المكس" بالإسكندرية مساء أمس الأول، ضمن منافسات الأسبوع الثالث من المجموعة الأولى للدوري الممتاز المصري.

واقتنص بطل إفريقيا بذلك 3 نقاط مهمة رفع بها رصيده إلى ست نقاط وضعته في صدارة المجموعة، بينما تجمّد رصيد سموحة عند ثلاث نقاط.

ويدين الأهلي بهذا الفوز للاعب وسطه عبدالله السعيد الذي أحرز هدفي اللقاء، حيث جاء الهدف الأول من ركلة حرة، سددها السعيد من الجانب الأيسر، خدعت أحمد يحيى حارس سموحة وسكنت المقص الأيسر في الدقيقة 13، وعزز السعيد تقدم الأهلي بهدف ثان في الدقيقة 52، من ركلة حرة لعبها أحمد شكري من الناحية اليمنى، ذهبت إلى السعيد داخل منطقة الجزاء، ليسدد كرة خاطفة في الزاوية اليسرى، محرزاً الهدف الثاني للأهلي والثالث له هذا الموسم.

ونجح محمد يوسف المدير الفني للأهلي في مواجهة الغيابات العديدة داخل صفوف الفريق، حيث أشرك سعد سمير في مركز الظهير الأيمن وأحمد نبيل مانجا في وسط الملعب بجوار تريزيغيه، وأحمد شكري لدعم ثنائي الهجوم السيد حمدي والواعد عمرو جمال.

وأجرى يوسف ثلاثة تبديلات في الشوط الثاني، حيث ظهر صبري رحيل الوافد الجديد للمرة الأولى بقميص الأهلي عندما حل بديلا لأحمد شكري، ثم دخل السيد الشبراوي ودومينيك مكان عمرو جمال والسيد حمدي.

وتألق شريف إكرامي، وأنقذ مرمى الأهلي من أربع محاولات خطيرة، من ركلتين حرتين سددهما أحمد سعيد "أوكا"، وهاني العجيزي الذي شارك كبديل في الشوط الثاني، إضافة إلى تسديدتين ماكرتين من علاء علي وحمادة يحيى الذي شارك أيضاً في الشوط الثاني مكان الغاني صامويل أوسو.

من جانبه، لم يظهر الثلاثي الأجنبي الذي أشركه حمادة صدقي المدير الفني لسموحة بشكل جيد، حيث أخرج ديفيد أوفي بعد مرور 30 دقيقة وشارك مكانه هشام فتح الله، ثم أشرك حمادة يحيى مكان أوسو، كما وقع بابا أركو في أحضان رباعي دفاع الأهلي سعد سمير، ووائل جمعة، ومحمد نجيب، وأحمد شديد قناوي، ولم يشكل أي خطورة على المرمى.

بقية المباريات

وفي مباريات أخرى ضمن منافسات المجموعة الأولى، نجح فريق إنبي في تحقيق فوز مهم على غزل المحلة بثلاثة أهداف لهدف.

سجل لإنبي صلاح عاشور "هدفين" قبل أن يقلص محمود بازيد النتيجة بهدف من ركلة جزاء، ثم أنهى الصاعد أحمد رفعت الأمور بهدف ثالث للفريق البترولي في الدقيقة 49، ورفع إنبي رصيده إلى النقطة 6 جمعها من انتصارين وتجمد رصيد غزل المحلة عند نقطة واحدة.

وتعادل الداخلية سلبياً مع الجونة، ليرتفع رصيد الأول إلى النقطة الثانية والجونة إلى 4 نقاط.

وفي مباراة أخرى بالمجموعة الثانية نجح بتروجيت في الفوز على المنيا بثلاثة أهداف نظيفة، وسجل أهداف المباراة خالد عبدالرازق لاعب المنيا بالخطأ في مرماه، وأضاف الإفريقي تيبي الهدف الثاني في الدقيقة 55، وأخيراً أحمد عمران الهدف الثالث في الدقيقة 90، ورفع بتروجيت رصيده إلى النقطة 7، بينما تجمّد رصيد المنيا عند النقطة 3 بفوز وحيد أمام حرس الحدود.

back to top