تستعدّ مايا نعمة لطرح ألبومها الجديد {أنا حوّا}، بعدما طرحت أغنيات منه بشكل منفرد، وقالت في حديث لها إن العنوان مأخوذ من إحدى أغنياته لتميزها بمضمون لافت ومتمحور حول فتاة تحاول استفزاز حبيبها بطريقة لا تخلو من دلع وطرافة، وأضافت أنها ستصور الأغنية قريباً في إطار يشبه إلى حدّ ما الفوازير، ويتضمّن الكليب  لوحات رقص شرقي وأزياء مبتكرة.

Ad

حول الألبوم توضح أنه سيكون عبارةً عن ألبوم مزدوج، يضم الأوّل مجموعةً من أغنياتها الجديدة والمعروفة، فيما يحمل الثاني أغنيات من كلمات الشاعر أحمد ماضي وقد لحّن زياد برجي اثنتين منها.

بدورها تنهمك نوال الزغبي بالتحضير لألبومها الجديد الذي سيصدر في شهر رمضان، وكشفت في حديث لها أنها سجلت أغنية أكثر من رائعة في القاهرة من ألحان رامي صبري وكلمات هاني عبد الكريم، وتتعامل مع الملحن محمد رحيم في أغنيات عدة إلى جانب إشرافه على اختيار أغنيات الألبوم وتنفيذها.

أضافت أن الملحن عمرو مصطفى يحضّر لها أغنية إيقاعية في تعاون جديد بينهما بعدما قدّما أغنيات ناجحة، وكانت سجلت أغنية لبنانية من ألحان سمير صفير وكلمات نزار فرنسيس، واختارت أغنيتين من ألحان سليم سلامة، كذلك تتعامل مع الملحن عبدالله القعود والشاعر سعود الشربتلي في أغنية خليجية تعيد نجاحات أغنيتها {عادي}، فضلا عن اختيارها أغنية عراقية من ألحان وليد الشامي.

أعمال بالجملة

سجلت نانسي عجرم أغنية جديدة للحملة الإعلانية لشركة كوكا كولا الخاصة بكأس العالم لكرة القدم 2014. ونشرت صورة لها داخل ستوديو الموزع هادي شرارة وهي تسجل الأغنية بحضور مهندس الصوت إيلي بربر.

بدأ وائل كفوري التحضير لألبومه الجديد، ويعقد جلسات عمل مكثفة مع ملحنين وشعراء لاختيار الأغنيات التي سيضمها إلى الألبوم. في هذا الإطار صرح الملحن ملحم أبو شديد أنه يتعاون مع وائل كفوري في ألبومه الجديد في أغنيتين من ألحانه وتوزيعه ومن كلمات منير أبو عساف على أن يتم تسجيلهما قريباً}.

يستعد عبدالله الرويشد لإطلاق ألبومه الجديد، ويتضمن أغنيات بالفصحى، تعاون  فيها مع شقيقه الملحن محمد الرويشد، وقد أشاد في حديث له،  بألحان محمد وبمهارته في العزف على العود. كذلك تحدث الرويشد عن تعاونه مع ماجد المهندس مشيداً بإحساسه وأخلاقه ورقيه، مضيفا أنه والمهندس يمثلان ثنائياً جديداً ومختلفاً.

يستعد بهاء سلطان لطرح {أنا مش هندم} وهي أغنية ثانية من ألبوم {سيجارة}، من كلمات نصر محروس، ألحان محمد يحيى، توزيع أكرم عادل. كذلك من المقرر أن تطرح شركة {فري ميوزيك} ألبوم سلطان قريباً الذي  يضم مجموعة من الأغاني تعاون فيها مع: عزيز الشافعي، محمد يحيى، أشرف سالم، حسين محمود، أمير محروس، طارق حسيب، رفيق عاكف، وأكرم عادل، وكتب نصر محروس أكثر من أغنية في الألبوم.

حدد عصام كاريكا هذا الشهر، موعداً نهائياً لطرح ألبومه الجديد، الذي يخوض من خلاله أولى تجاربه في عالم الإنتاج الغنائي. الألبوم عبارة عن أغان منفردة لفنانين، من بينهم: أحمد سعد، بوسي، هدى، محمود الليثي، حنان عطية، إضافة إلى العديد من المواهب الجديدة، أحمد بتشان ومحمد الخلعي. ومن المقرر أن يُطلق كاريكا مع المنتج سامح عبد الوهاب ألبومهما الأول {بلاتوه 1} وهو نفس اسم شركتهما الجديدة.

عودة بعد غياب

بعد انقطاع عن الإعلام أربع سنوات، يستعد يوري مرقدي للعودة إلى الساحة الفنية من خلال ألبوم جديد يحمل توقيعه في الكلمات والألحان. أوضح مرقدي، في حديث له  أنه انتهى من تسجيل مجموعة من الأغنيات ويتوقع أن يصدر الصيف المقبل.

سجل حاتم العراقي أغاني ألبومه الجديد، الذي يضم 12 أغنية تعاون فيها مع شعراء وملحنين من أكثر من دولة عربية كالإمارات والسعودية والكويت، وتتنوع بين اللهجات العراقية والخليجية والأغنيات التراثية، من إنتاج {روتانا}. وقد عبّر عن سعادته بالتعاون مع الشركة مؤكداً أن التعاون بينهما يسير بشكل طبيعي.

طرحت أصالة أغنية {فهموه}، عبر أحد مواقع الإنترنت، من كلمات أسير الرياض، ألحان خالد جنيدي، وتوزيع حازم رأفت. تتميز الأغنية بإيقاع سريع وموسيقى هادئة، ولون خليجي تظهر به للمرة الأولى.

طرح راشد الماجد أغنية {أميرتي}، من ألبومه الجديد عبر أحد مواقع الإنترنت، وهي  من كلمات غياهيب، ألحان وليد الشامي، توزيع حسام الكامل، وتندرج ضمن ألبوم {بروزت طيفك}، الذي شاركه الغناء فيه وليد الشامي.