كشفت شركة محمد صالح ورضا يوسف بهبهاني، وكيل GMC في الكويت، النقاب عن عائلة سيارات GMC يوكن الجديدة كلياً والتي تشمل GMC يوكن ويوكن دينالي ويوكن XL. وذلك في غبقة عامرة دعت إليها عملاءها من الأفراد والشركات وممثلين عن الصحافة والوسائل الإعلامة الكويتية في قاعة الراية. وحضرها مديرون وممثلون عن جنرال موتورز حلوا ضيوفاً على الشركة وعلى الكويت خصيصاً لهذه المناسبة.

Ad

ويضيف الطراز الرائد المُعاد تصميمه - الذي تمت هندسته وبناؤه ليعزز من موقعه المتميز في السوق- إلى سمعة GMC الرائدة في قطاع صناعة السيارات تميزاً ملحوظاً في مجال التصميم والجودة. ويقدم GMC يوكن مزايا قياسية هي الأفضل ضمن فئته ليضع معايير فريدة وهامة في مجال السلامة والأمان والتطوير ضمن الفئة المتعددة الاستخدامات الكبيرة الحجم.

محرك x محرك

تعد عائلة GMC يوكن الجديدة كلياً أكثر قوة وفعالية من ذي قبل، وذلك بفضل عائلة المحركات الجديدة EcoTec3، التي أطلقت للمرة الأولى في وقت مبكر من العام الجاري ضمن سيارة GMC سييرا 2014. يأتي المحرك V8 سعة 5.3 لترات بشكل قياسي في GMC يوكن ويوكن XL، والمحرك الحصري سعة 6.2 لترات بشكل قياسي في طرازات دينالي، والذي من المتوقع أن يقدم أفضل مستويات القوة (420 حصاناً) وعزوم الدوران (624 نيوتن متر) ضمن فئته.

وتقدم محركات EcoTec3 تقنيات إبداعية تتضمن الحقن المباشر للوقود، وميزة إيقاف عمل الاسطوانات، والتوقيت المتفاوت المستمر للصمامات، ونظام احتراق متطور، مصمم للاستفادة القصوى من القوة وعزم الدوران والفعالية عبر نطاق واسع من ظروف العمل. ويسمح الاحتراق الذي يتم التحكم به بشكل أكثر دقة، بأن تعمل المحركات الجديدة بأعلى نسبة ضغط، الأمر الذي يوفر قوة وفعالية أكبر. ويقترن المحركان بناقل حركة أوتوماتيكي من ست سرعات طراز Hudra-Matic 6L80.

أكثر صلابة

تقدم مجموعة GMC يوكن 2015 قدرات وتحسينات أكبر من خلال الشاسيه المعزز الجديد وأنظمة التعليق. ويدعم الإطار كامل الصندوق- الذي يشكل الفولاذ شديد الصلابة أكثر من 75% من تكوينه- قيادة أكثر هدوءً وتحكماً. وتطوّر كراسي الهيكل الجديدة المرتبطة بالإطار بشكل فريد، مزايا الصلابة، وتساهم في تحقيق القيادة الانسيابية المتميزة في يوكن.

وتشترك GMC يوكن ويوكن XL بعناصر التصميم والبنية والقوة المحرّكة، إلا أن يوكن XL تتمتع بقاعدة عجلات أطول بحوالي 14 إنشا (355.6 ملم)، وطول إجمالي أكبر بحوالي 20 إنش (508 ملم)، مما يوفر حيزاً أكبر للقدمين في الصف الثالث من المقاعد وحوالي ضعف مساحة التخزين خلف الصف الثالث من المقاعد.

تصميم جديد

وتتضمن مزايا التصميم الجريئة شبكات تهوية شديدة التفصيل بلمسات من الكروم تقترن مع عنصر الصمام الثنائي الباعث للضوء الفريد الذي يأخذ شكل الحرف C في الأمام والخلف. وتأتي المصابيح الأمامية الكاشفة بشكل قياسي في GMC يوكن ويوكن XL. ويمكن التعرف على طرازات دينالي الفريدة بشكل سريع من خلال شبك التهوية المميز المصنوع من الكروم واللمسات الخارجية الاستثنائية، التي تتضمن المصابيح الأمامية الحصرية عالية الكثافة.

وفي الداخل، تقدم تفاصيل الإبداع الدقيقة في GMC دينالي 2015 مقصورة هادئة ومواد تتميز بالجمالية، إضافة إلى خيارات فاخرة للمعلومات والترفيه. وتتضمن الأمثلة على تلك التفاصيل لوحة عدادات ناعمة الملمس، ومواد كونسول وسكك أبواب بتطريزات مباشرة واستخدام هادف للإضاءة المحيطة في المناطق العملية، من ضمنها فتحات القدمين للصف الأول والثاني من المقاعد والكونسول الوسطي. وتتمتع جميع الطرازات بنظام صوت قياسي من طراز Bose، ومقاعد برغوة ثنائية الصلابة، ومنافذ هواء محيطة تم تصميمها لتعزيز الراحة لركاب المقاعد الأمامية.

أمن وأمان

أما فيما يتعلق بالسلامة والأمان، تمزج مجموعة GMC يوكن تقنيات جديدة تساعد على حماية السائق والركاب قبل حدوث الاصطدامات، وخلالها وبعدها. وهي تتضمن نظام رادار أمامي، ووسادة الهواء المثبتة في الوسط للمقاعد الأمامية الوحيدة من نوعها في الفئة (طراز المقاعد الحاضنة)، المصممة لتوفير حماية إضافية للسائق والراكب الأمامي خلال الاصطدامات من الجهة البعيدة.

وتتضمن مزايا السلامة القياسية أنظمة التنبيه من الاصطدامات الأمامية، وعدم ركن السيارة باتجاه الأمام، والتنبيه عند الانحراف عن المسار، والدعم عند تغيير المسار، والتنبيه من السيارات العابرة من الخلف، وتثبيت تفاعلي للسرعة، وفرملة أوتوماتيكية في الأمام والخلف، والمقعد المنبه للسلامة من جنرال موتورز، الذي يقدم اهتزازات إضافية لتحذير السائق من أخطار الاصطدامات المحتملة.

فرع الكويت

اعتماداً على فلسفة "يفرض هيبته"، يعود تاريخ GMC في إنتاج الشاحنات إلى عام 1902. وتواصل هذه العلامة بإرثها الغني في منطقة الشرق الأوسط وحضورها المميز الذي يمتد إلى 111 عاماً، في ابتكار وهندسة التميّز في جميع طرازات GMC. وتطوّر العلامة قدراتها لتقدم طرازات بيك- أب وكروس أوفر وسيارات رياضية متعددة الاستعمالات فعالة في استهلاك الوقود.

وفي الكويت تواصل شركة محمد صالح ورضا يوسف بهبهاني جهودها واضعة عملاءها في أولوية اهتماماتها من خلال الاستمرار في تطوير مهارات موظفيها سواء في خدمة المبيعات، وفي خدمات ما بعد البيع، وفي مركز صيانة جي أم سي الأكبر في الشرق الأوسط الذي يقدم خدمة الوكيل المضمونة والمعتمدة.

بهبهاني: فرض شخصيته لدى أهل الكويت

قال المدير التنفيذي للمبيعات في شركة GMC بهبهاني، عادل بهبهاني في كلمته: "إنه لمن دواعي سرورنا أن تقدّم مجموعة GMC يوكن 2015 الجديدة كلياً. يوكن فرض شخصيته واحتل مكانته المتميزة لدى أهل الكويت منذ أكثر من عقدين وبالتحديد منذ سنة 1992. وأصبح العلامة الفارقة لـGMC ولا أخفي عن حضراتكم سراً عندما أظهر مدى ارتباط GMC مع يوكن بالتحديد بالنسبة للكويتيين، إن يوكن بالنسبة لهم يختصر كافة سيارات GMC. إنه المثالي لتلبية احتياجات كل الأسرة، وهو الذي يعتمد عليه في المهمات الصعبة. ويتوق لامتلاكه الشباب والعائلات والراغبون بالتميز والباحثون عن مواصفات القوة والراحة على حد سواء".

 جديد يوكن

من المزايا الجديدة والمعززة في مجموعة يوكن 2015:

• إمكانية طي الصف الثاني والثالث من المقاعد بشكل مسطّح، ما يعزز قدرات التحميل والملائمة- وتتضمن ميزة الطي الكهربائي.

• حيز قدمين أكبر بحوالي إنشين لركاب الصف الثاني من المقاعد وإمكانية الدخول والخروج بشكل أكثر سهولة.

• نظام جديد كلياً لإدارة مساحة تخزين الأمتعة.

• باب خلفي متوافر قابل للفتح كهربائياً مع إعدادات ارتفاع متعددة قابلة للبرمجة.

• شاشة راديو قياسية مائلة وملونة قابلة للتخصيص وتعمل باللمس قياس 8 إنش مع نظام IntelliLink ونظام ملاحة متوفر.

• شاشة عرض للسائق قابلة للتخصيص قياس 8 إنش مع ثلاثة أنماط متوافرة للسائق وشاشة عرض علوية متوافرة (طرازات دينالي).

• منافذ USB متعددة، منافذ بطاقة SD، ومنافذ كهربائية إضافية - تتضمن منفذا ثلاثي الفتحات 220 فولت- لدعم مختلف أنواع الأجهزة الإلكترونية.

• مرآة محادثة فوق الكونسول الوسطي توفر رؤية بانورامية للمقاعد الخلفية.

• نظام فتح وإقفال السيارة عن بعد وتشغيل السيارة بكبسة زر.

 إرث يعود إلى 1926

ذكر المدير الإقليمي للمبيعات في جنرال موتورز الشرق الأوسط بدر الحسامي ان العلاقة بين جنرال موتورز وشركة بهبهاني التي تمتد على مدى 51 عاما، تتميز بنجاح متميز مدفوع برؤية القيادة المشتركة والتزام قوي بأعلى مستويات رضا العملاء وأفضل الممارسات في القطاع.

واضاف الحسامي ان السوق الكويتي كان محورياً بالنسبة إلى نجاحات GMC في المنطقة على مر التاريخ. ويمثل إطلاق اليوم لطرازي GMC يوكن ويوكن XL 2015 هنا في الكويت، بداية فصل عظيم آخر بالنسبة لنا.

واوضح: "لدينا في GMC إرث غني في منطقة الشرق الأوسط تعود بداياته إلى عام 1926، عندما بدأت عملياتنا في المنطقة. واليوم، أود أن اضيف المزيد وأقول أن GMC أصبحت جزء من الثقافة العربية. لدرجة أن كلمة "جمس" أصبحت مرادفاً لجميع سيارات الدفع الرباعي لدينا".