أكد مسؤول تايلندي بارز أن رئيسة الوزراء ينجلوك شيناواترا قررت اليوم إجراء الانتخابات المبكرة في موعدها المحدد في الاحد المقبل عقب اجتماعها مع لجنة الانتخابات العامة .

Ad

وقال نائب رئيس الوزراء التايلندي بونغثيب ثيبكانشانا في مؤتمر صحافي أوردته وسائل الإعلام التايلندية انه يجب أن تجري الانتخابات في الموعد المحدد لها وستقوم لجنة الانتخابات بتنظيمها تحت الإطار الدستوري معربا عن أمنيته في أن تتجنب البلاد أعمال عنف خلالها.

كما نقلت وسائل الإعلام التايلندية عن المستشار القانوني لحزب (بويا تاي) الحاكم قوله ان رئيسة الوزراء ولجنة الانتخابات اتفقتا خلال اجتماع اليوم على المضي قدما في إجراء الانتخابات العامة في الثاني من فبراير من دون تأجيل.

وكانت المحكمة الدستورية التايلندية قضت بالإجماع بالسماح للجنة الانتخابات بتأجيل الانتخابات المقررة في الثاني من فبراير القادم بحجة الاضطرابات التي تشهدها البلاد وذلك بعد أن رفضت الحكومة تأجيل الانتخابات على أساس أن الدستور يسمح فقط بالتأجيل في ظروف خاصة مثل الكوارث الطبيعية والحروب.

من جانبهم رفض المحتجون في شوارع العاصمة بانكوك اجراء الانتخابات قبل تحقيق مطالبهم في الإصلاحات السياسية وتنحي رئيسة الوزراء من منصبها حيث تظاهروا اليوم أمام مجمع للجيش حيث عقدت ينجلوك اجتماعها مع اللجنة الانتخابية وأسفرت المظاهرات عن اصابة شخصين بالرصاص الحي.

كما قام المتظاهرون الأحد الماضي بعرقلة التصويت المبكر حيث منعوا نحو 440 ألف ناخب من أصل مليوني ناخب من الادلاء بأصواتهم في صناديق الاقتراع متوعدين بأنهم سيقومون بعرقلة حركة التصويت يوم الانتخابات.