قرر مجلس إدارة اتحاد كرة القدم أمس الأول العفو عن الحكم سعد الفضلي ورفع عقوبة الإيقاف عنه، وإسناد مباريات له في البطولات المحلية المتبقية من الموسم الحالي. وكان الاتحاد قد أوقف الفضلي حتى نهاية الموسم الحالي 2013-2014، بناء على توصية من لجنتي الانضباط والحكام، على خلفية الاحداث التي تخللتها مباراة العربي والنصر التي اقيمت 24 اكتوبر الماضي، في الجولة السابعة من دوري فيفا.

Ad

وكانت المباراة شهدت احداثا مؤسفة في الدقائق الأخيرة، بعد ان حاول لاعبو النصر الاعتداء على الفضلي إثر احتسابه ركلة جزاء للأخضر، وكانت النتيجة تشير وقتها الى تقدم العربي 3-1، واعترض لاعبو العنابي على القرار، وتعمد المحترف البرازيلي غارسيا سحب الحكم من قميصه الى الخلف بأسلوب غير لائق، قبل ان يوجه اليه الفضلي لكمة مدافعا عن نفسه، واحتج لاعبو النصر على تصرف الحكم وتدافعوا حوله قبل ان يشهر البطاقة الحمراء بوجه المدافع أحمد الرشيدي والبرازيلي غارسيا، وطرد ايضا زميلهما بندر العجمي الذي سدد الكرة بالحكم، كما طرد اللاعب الاحتياط حمد العتال.

وأوقفت لجنة الحكام الفضلي منذ ذلك التاريخ عن ادارة المباريات، ورفعت توصية الى مجلس الادارة لاتخاذ عقوبة اخرى، قبل ان يقرر الاتحاد ايقافه حتى نهاية الموسم بناء على التوصية.