سلة القادسية إلى نهائي الكأس

نشر في 25-04-2014 | 00:01
آخر تحديث 25-04-2014 | 00:01
No Image Caption
فاز القادسية على النصر بنتيجة 79-74، خلال منافسات الدور قبل النهائي لبطولة كأس اتحاد السلة الـ49.
تأهل القادسية للدور النهائي من بطولة كأس اتحاد كرة السلة النسخة الـ49، بعد فوزه على النصر 79-74، في المباراة التي جمعتهما امس على صالة نادي الكويت ضمن منافسات الدور قبل النهائي من البطولة.

وجاءت المباراة سريعة وقوية في البداية، تقدم بها القادسية 11-4 عبر الرميات الثلاثية لشايع مهنا وفهاد السبيعي، في الوقت الذي تسرع النصر في إنهاء الهجمات، لاسيما الاعتماد على التصويب من الخارج، ليسارع بعدها المدرب الصربي لسلة النصر نيكولا بطلب وقت مستقطع لإيقاف تقدم منافسه، حيث دفع بعدها بالاميركي تريسي ويوسف النوت اللذين استطاعا تحقيق التعادل 16-16 من خلال ثلاثيتين لكل منهما، بيد ان ثلاثية شايع مهنا رجحت كفة القادسية مع انتهاء الربع الاول 20-16.

وتبادل الفريقان التسجيل في بداية الربع الثاني، وكان اللافت اعتماد لاعبي الفريقين على التسجيل من الخارج التي رجحت كفة القادسية، مع متابعة محمد سالمين والاميركي رشاد وودز اسفل السلة، الامر الذي منح الاصفر رفع الفارق مع نهاية الربع الثاني 38-28.

وسيطر القادسية على مجريات المباراة في الربع الثالث لينهيه الاصفر لمصلحته 61-47.

ونجح العنابي في الرجوع الى المباراة في الربع الرابع، بعدما دافع اللاعبون ببسالة قطعوا بعدها العديد من الهجمات القدساوية وتحميلها للهجوم المعاكس السريع ليقلص الفارق الى 7 نقاط (72-65)، من خلال اختراقات عبدالعزيز المولي والاميركي تريسي، ليتابع بعدها النصر أداءه المميز الذي اوصل من خلاله الفارق الى 3 نقاط في آخر دقيقة، وكاد يقلب الطاولة على منافسه، لكن خبرة لاعبي الأصفر منحتهم الفوز في النهاية بنتيجة 79-74.

أدار اللقاء الحكام احمد العصفور وعبدالرحمن الشمري وعبدالرزاق سليمان، وشهدت المباراة حضور رئيس انحاد الكرة الشيخ طلال الفهد، ونال نجم نادي النصر عبدالعزيز المولي جائزة افضل لاعب في المباراة، المقدمة من البنك الاهلي.‏

back to top