يدخل بعض لاعبي منتخب الكويت لكرة القدم في تمارين تقوية، بداية من الأحد المقبل حتى موعد انطلاق تدريبات الأزرق في 3 رمضان المقبل.

Ad

كشف مشرف منتخب الكويت لكرة القدم أحمد النجار عن برنامج إعداد الأزرق خلال الفترة المقبلة، والذي سيستمر إلى ما بعد عيد الفطر المقبل، مشيرا إلى أنها ستشمل عدة معسكرات، إضافة إلى تدريبات خاصة لبعض اللاعبين.

وقال النجار، لـ"الجريدة"، إن "المدرب فييرا طلب تجميع عناصر سيتم تحديدها في ما بعد لأداء تمارين تقوية، حتى رمضان المقبل، حيث سيتم منح اللاعبين راحة 3 أيام، ومن ثم تستأنف التدريبات على استاد جابر الدولي حتى عيد الفطر، ليغادر بعدها الأزرق في معسكر أوربي مدة 15 يوماً، يتخلله بعض المباريات الودية".

وأشار النجار إلى سماح المدرب لبعض اللاعبين بالتمتع بإجازات خلال الفترة المقبلة، ليكون أمامهم الفرصة لالتقاط الأنفاس قبل الفترة الصعبة، التي ستشهد منافسات بطولة كأس الخليج، ثم منافسات كأس آسيا مطلع العام المقبل.

وأكد رضا الجهاز الفني بقيادة البرازيلي جورفان فييرا عن نتائج فترة الإعداد الأولى، التي شهدت مواجهتين أمام منتخبي تايلند وكوريا الجنوبية الاولمبي، انتهت الأولى بالتعادل السلبي، والثانية بالخسارة 1-2.

وأضاف: "الفترة الماضية كانت فرصة جيدة لمدرب الفريق فييرا لمتابعة المجموعة المختارة عن قرب، والاستقرار على العناصر التي من شأنها أن تستكمل المشوار مع المنتخب خلال الفترة المهمة المقبلة"، مشيرا إلى ان مواجهتي تايلند وكوريا خدمتا بعض اللاعبين، وأظهرت قدرات جيدة لهم، وضعتهم ضمن اهتمامات الجهاز الفني خلال الفترة المقبلة.

وكان وفد الأزرق عاد من كوريا الجنوبية مساء امس الأول، بعد خوضه رحلة إعداد انطلقت 22 الماضي، استعدادا للاستحقاقات المقبلة.

 

خطة الإعداد مستمرة

 

جدير بالذكر ان برنامج استعداد الأزرق لـ"خليجي 22"، التي تقام من 13 الى 22 نوفمبر المقبل في الرياض، وكذلك كأس آسيا التي تستضيفها استراليا من 9 الى 31 يناير 2015، يشتمل على 5 معسكرات، منها 3 خارجية ودورة دولية ودية.

ورغم عدم وضوح الرؤية في اتحاد الكرة بشأن المعسكر المقبل للأزرق، والمباريات الودية المقررة، فإن مدرب الأزرق البرازيلي جورفان فييرا أبدى تمسكه بالخطة التي وضعها، والتي تشمل معسكرا داخليا من 2 حتى 22 يوليو المقبل، وتتخلله مباراتان وديتان امام منتخبين لم تحدد هويتهما بعد، يومي 12 و22 منه.

وبعدها يتوجه المنتخب الى أوروبا لإقامة معسكر خارجي، من المرجح أن يكون في إسبانيا من 30 يوليو الى 13 اغسطس المقبلين، ثم يعود ليتجمع مرة أخرى ويجه الى الصين في 30 اغسطس، للحلول في ضيافة منتخبها الوطني وديا في 4 سبتمبر، وفي اليوم التالي يعود إلى البلاد.

ويقيم الأزرق معسكرا داخليا، استعدادا لـ"خليجي 22" من 6 الى 14 أكتوبر، تتخلله المشاركة في بطولة ودية بالكويت من 6 إلى 9 منه، ومن ثم يواجه في 13 أكتوبر منتخبا وطنيا يتم تحديد هويته لاحقا، ثم يتوجه الى الإمارات لإقامة معسكر خارجي في أبوظبي من 26 اكتوبر إلى 9 نوفمبر المقبلين، تتخلله مباراة ودية يومي 7 او 8 نوفمبر.

ويغادر إلى الرياض مباشرة من أبوظبي 9 نوفمبر، للمشاركة في خليجي 22، ثم يغادر إلى استراليا في 20 ديسمبر لإقامة معسكر خارجي، يستمر حتى 7 يناير 2015، استعدادا للمشاركة في كأس آسيا، وتتخلله مباراة ودية أمام الإمارات في 4 يناير، إضافة الى لقاء آخر سيتم تحديد موعده وهوية الخصم فيه لاحقا.

 

فييرا إلى البرازيل

 

ومن المقرر أن يغادر مدرب الأزرق البرازيلي جورفان فييرا الى البرازيل، بعد الاطمئنان على سير فترة الإعداد، وترتيب أمور المنتخب مع الجهاز الإداري، من أجل متابعة مباريات كأس العالم.

كما أنه من المقرر أيضا ان تناقش اللجنة الفنية الاعتذار الذي تقدم به مدير المنتخب إبراهيم المسعود، والذي برره بظروف خاصة، وعلمت "الجريدة" ان المسعود تمسك بالاستقالة رغم محاولات اللجنة الفنية إثناءه عن القرار وتكملة مشواره مع الفريق.

الصحف الأسترالية  تنشر معلومات  عن المنتخب

نشرت الصحف الأسترالية أمس معلومات وصورا لمنتخب الكويت ومنتخبات الدول المشاركة في بطولة كأس أمم آسيا 2015 لكرة القدم، ضمن الحملة الترويجية للبطولة التي ستقام من 9 الى 31 يناير المقبل في مدن أسترالية عدة.

ونشرت صحيفة كانبيرا تايمز، في صفحتها الرئيسية، موجزا عن كل الدول المشاركة، تضمنت معلومات عن تاريخ مشاركات منتخبات كل دولة وأدائها في بطولات كأس أمم آسيا السابقة.

ويلعب المنتخب الوطني أولى مبارياته في 11 يناير 2015 مع منتخب كوريا الجنوبية على استاد العاصمة الأسترالية كانبيرا الذي يسع 25 ألف مقعد.

يذكر أن منتخب الكويت لكرة القدم سيلعب ضمن المجموعة الأولى لكأس أمم آسيا 2015 التي تضم كلا من منتخبات أستراليا (البلد المضيف) وكوريا الجنوبية وعمان.