«الكهرباء» تحيل صاحب عقار بالسالمية إلى النيابة لسرقته المياه

نشر في 06-06-2014 | 00:01
آخر تحديث 06-06-2014 | 00:01
بوشهري: الغرامة المقدرة قد تصل إلى 200 ألف دينار
أصدر وزير الأشغال العامة وزير الكهرباء والماء المهندس عبدالعزيز الإبراهيم تعليمات مشددة بإحالة صاحب بناية كائنة في شارع عمان بمنطقة السالمية إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية تجاهه بعدما تبين قيامه بسرقة مياه الوزارة عن طريق وصلة غير قانونية.

وقال الوكيل المساعد لقطاع تشغيل وصيانة المياه في وزارة الكهرباء والماء المهندس محمد بوشهري ان الوزارة ممثلة في قطاع شؤون المستهلكين اكتشفت حالة سرقة المياه، خلال جولة تم فيها قطع المياه عن إحدى البنايات الكائنة في نفس الشارع المتواجد فيه تلك البناية لمخالفتها.

ولفت إلى أن موظفي شؤون المستهلكين لاحظوا أثناء رفعهم قراءة عدادات تلك البناية أن حجم الاستهلاك ضعيف جدا مقارنة بحجم الشقق التي يتخطى عددها 300 شقة، الأمر الذي جعلهم يشكون في أمرها.

وأضاف: تم تكليف فريق أعضاء الضبطية القضائية لاستكشاف الوضع، وأثناء عملية الفحص تبين قيام صاحب العقار بتركيب رابط لسرقة المياه من شبكة الوزارة مباشرة بشكل مخفي، مع الإبقاء على رابط الوزارة القانوني لتمويه موظفي الوزارة وعدم اكتشاف تلك الحالة.

وتابع بوشهرى: تلك الحالة بها تعد على خدمات الوزارة، وتعتبر مخالفة وفقا لنص القانون 48/2005، وعملية السرقة ربما تعود إلى وقت بناء العقار، وعند احتساب كميات المياه التي تمت سرقتها ربما تصل تكلفتها إلى 200 ألف دينار كويتي، والوزارة عادة تتعامل مع حالات السرقة إما عن طريق تحرير محضر صلح بعد دفع صاحب المخالفة كافة التكاليف وإما إحالة صاحب المخالفة إلى النيابة العامة.

back to top