«الصحة» تعيد تشكيل لجان التمنيع وترقيات الأطباء والإجازات والبعثات

نشر في 27-03-2014 | 00:01
آخر تحديث 27-03-2014 | 00:01
لضخ دماء جديدة وتجاوز السلبيات التي أحاطت بعمل بعضها
بينما تشارك الكويت دول العالم الاحتفال بمرض التوحد في الثاني من أبريل المقبل، تعتزم وزارة الصحة إعادة تشكيل بعض اللجان المهمة.

علمت "الجريدة" أن وزارة الصحة بصدد إعادة تشكيل بعض اللجان الهامة خلال الفترة القليلة المقبلة.

وقالت مصادر صحية مطلعة إن الوزارة تعد الآن عددا من القرارات المرتقبة لإعادة تشكيل عدد من اللجان، منها لجنة الأدوية والأجهزة الطبية واللجنة الوطنية للتمنيع ولجان ترقيات الأطباء في معهد الكويت للاختصاصات الطبية ولجنة الإجازات الدراسية والبعثات للأطباء والفئات الأخرى.

وأوضحت المصادر أن هذه القرارات تهدف إلى ضخ دماء جديدة وإعطاء دفعة لأعمال اللجان وتجاوز السلبيات التي أحاطت بعمل بعضها، خصوصا أن بعض أعضاء هذه اللجان يحتفظ بعضويته فيها منذ سنوات طويلة والبعض الآخر لا يحضر الاجتماعات بانتظام.

ونفت المصادر أن يكون هناك أي علاقة بين تغيير اللجنة الوطنية للتمنيع وموقفها من إدخال الطعم السداسي، والذي انفردت به "الجريدة"، وتجاوب وزير الصحة د. علي العبيدي معه وقام بوقف إدخاله للأطفال من سن خمس سنوات وما دون. وأوضحت أن التغييرات قد تشمل نصف عدد أعضاء اللجان، خصوصا في اللجنة الوطنية للتمنيع، حيث أنه لا يوجد بها بعض التخصصات الهامة مثل طب الشيخوخة وكبار السن والكفاءات الأكاديمية المتخصصة في علم الفيروسات.

وفي موضوع منفصل، تشارك دولة الكويت دول العالم، الاحتفال بمرض التوحد، في الثاني من أبريل المقبل، انسجاما مع قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بالتوعية بمرض التوحد لتسليط الضوء على الحاجة إلى تحسين حياة الأطفال والبالغين الذين يعانون هذا المرض، بما يكفل لهم التنعم بحياة كريمة على أكمل وجه.

back to top