الحر: أسر عدد من قوات الاسد في دير الزور

نشر في 27-10-2013 | 18:43
آخر تحديث 27-10-2013 | 18:43
No Image Caption
اعلن الجيش السوري الحر اليوم عن أسر عدد من عناصر قوات نظام بشار الاسد في منطقة دير الزور شرق سوريا اضافة الى استهداف معاقل قوات النظام في حي الموظفين بقذائف الهاون.

وقال الجيش في بيان ان اشتباكات عنيفة بين قواته وعناصر حزب العمل الكردستاني تدور غربي مدينة تل ابيض بريف الرقة شمال شرقي سوريا فيما قام باستهداف معاقل الاخير بقذائف الهاون والصواريخ محلية الصنع.

واشار الى سقوط عدة قذائف في محيط منطقة الروضة وامتداد شارع الباسل في مدينة جرمانا بريف دمشق ما تسبب بسقوط عدد من الجرحى.

وفي ادلب شمال سوريا قام الطيران الحربي بشن غارات على بلدة سنجار فيما يعرف بعد حجم الخسائر البشرية والمادية.

اما في حماة وسط سوريا ذكر الجيش السوري الحر ان قوات النظام قامت باقتحام حي باب قبلي وعززت انتشارها فيل احياء الجراجمة و باب النهر والمدينة كما نفذت حملة اعتقالات في صفوف الشباب.

ولفت الى سقوط قتلى وجرحى جراء القصف العنيف على احياء طريق السد ومخيم درعا واحياء درعا البلد.

وفي حمص قتل شخصان واصيب آخرون بجروح برصاص قوات الامن والشبيحة بعد سيطرتهم على مجموعة من الابراج في حي الوعر.

على صعيد متصل كشف المرصد السوري لحقوق الانسان عن سقوط جرحى مدنيين في احياء بلدة صدد التاريخية يتعذر اسعافهم بسبب استمرار الاشتباكات بين القوات النظامية من جهة ومقاتلين معارضين.

وناشد الصليب الاحمر الدولي والهلال الاحمر السوري المجتمع الدولي التدخل الفوري لاسعاف الجرحى واخلاء المدنيين داخل بلدة صدد.

واكد المرصد ان وحدات كردية سيطرت على بلدة اليعربية الحدودية مع العراق بشكل كامل بعد اشتباكات دارت لمدة يومين مع كتائب المعارضة السورية.

back to top