بنك الدم: 25 سنة من الاعتراف العالمي

نشر في 12-06-2014 | 17:37
آخر تحديث 12-06-2014 | 17:37
No Image Caption
اعلنت مدير ادارة خدمات نقل الدم بوزارة الصحة الدكتورة ريم الرضوان تجديد منظمة بنوك الدم الأمريكية (ايه.ايه.بي.بي) الاعتراف بمختبرات بنك الدم المركزي ومختبرات أمراض الدم والمناعة وبذلك يكون البنك قد اتم 25 سنة من حصوله على هذا الاعتراف.

وبينت الرضوان في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم ان فريق تفتيش عالميا من قبل منظمة بنوك الدم الأمريكية زار بنك الدم المركزي على مدى ثلاثة ايام لتقييم الأداء والجودة بهدف تجديد الاعتراف الدولي بالبنك.

واوضحت انه تم خلال الزيارة التدقيق والتفتيش على جميع المختبرات والأقسام للتأكد من جودة العمل في البنك بالاضافة الى تقييم الأداء في مختبر أمراض الدم والمناعة للمقارنة مع مختبرات المرجعية العالمية المعترف بها من منظمة بنوك الدم الأمريكية.

وذكرت أن امريكا لديها 1111 بنك دم الى جانب 34 بنكا حول العالم معتمدة من قبل منظمة بنوك الدم الأمريكية مشيرة الى ان اعتماد مختبرات أمراض الدم والمناعة في بنك الدم المركزي جعله ضمن المختبرات المرجعية العالمية وهي 55 مختبرا في امريكا ومختبر واحد في كل من البرازيل و ايطاليا.

ولفتت الى أن إدارة خدمات نقل الدم تستقبل هذه الزيارات بشكل دوري كل عامين من المنظمة لتجديد الاعتراف الدولي موضحة أن إدارة خدمات نقل الدم حظيت بالاعتراف الدولي من منظمة بنوك الدم الأمريكية منذ عام 1989.

back to top