تركيا: مقتل 6 أشخاص في اشتباكات مع انطلاق الانتخابات المحلية

نشر في 30-03-2014 | 18:15
آخر تحديث 30-03-2014 | 18:15
No Image Caption
ذكرت وسائل إعلامية أن ستة أشخاص قتلوا وأصيب 29 آخرون في اشتباكات بين مجموعات تساند مرشحين متنافسين في الانتخابات المحلية التركية التي انطلقت اعمالها في وقت سابق اليوم.

ونقلت شبكة (إن.تي.في) الإخبارية على موقعها الالكتروني عن مصادر أمنية القول إن أربعة أشخاص قتلوا في معركة بالأسلحة بين عائلتين في قرية (يوفاجيك) الواقعة بإقليم (شانلي أورفا) القريب من الحدود السورية.

واشارت المصادر إلى أن شخصين آخرين قتلا في إقليم (هطاي) الواقع على الحدود مع سوريا في معركة بالأسلحة بين أقارب مرشحين اثنين في قرية (كول باشي).

وجاءت هذه الأحداث وسط أجواء مشحونة بقلق وتحد غير مسبوق من قبل الأحزاب السياسية للفوز في هذه الانتخابات التي تكتسب أهمية بالغة خاصة لدى الحزب الحاكم.

وكان الناخبون الأتراك توجهوا صباح اليوم إلى صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات المحلية التي تأتي في وقت تظهر فيه استطلاعات الرأي أن حزب العدالة والتنمية الحاكم بزعامة رئيس الوزراء رجب طيب إردوغان مازال متقدما على منافسيه حتى وان خسر بعض أصواته.

ويشير مراقبون سياسيون الى ان نتائج هذه الانتخابات ستكون بمثابة تصويت ليس على شعبية حزب العدالة والتنمية الحاكم فحسب بل على مستقبل اردوغان ومصيره السياسي ايضا.

back to top